hit counter script

أخبار محليّة

فنيش التقى القطان وشلق ووفودا رياضية

الإثنين ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ - 15:47

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل وزير الشباب والرياضة محمد فنيش، في مكتبه في الوزارة، رئيس جمعية "قولنا والعمل" الشيخ احمد القطان الذي قال بعد اللقاء: "تشرفنا بزيارة الوزير فنيش، ونؤكد على مناقبيته في اي وزارة من الوزارات التي يترأسها، فهو يعمل من اجل مصلحة جميع اللبنانيين وعلى مسافة واحدة منهم".

واكد القطان "وجوب حفظ الوحدة الوطنية والاسلامية في لبنان، لان لبنان لا يمكن ان يبقى الا بوحدته الوطنية والاسلامية"، معتبرا ان "معادلة الشعب والجيش والمقاومة هي المعادلة الوحيدة التي تبقي لبنان وتحافظ عليه آمنا مستقرا، ونتمنى على رئيس الحكومة سعد الحريري ان يعود الى لبنان معتمدا سياسة "لبنان اولا". فلا يمكن ان يكون "لبنان اولا" الا اذا كان محافظا على وحدته الوطنية والاسلامية، وعلى رأس الحكومة اللبنانية ويعمل من أجل حفظ مصلحة لبنان واللبنانيين من كل الاملاءات الخارجية لا سيما المملكة العربية السعودية".

اضاف القطان: "استنكرنا القرار الذي صدر عن جامعة الدول العربية، ونحن نسأل هل "حزب الله"، الذي يدافع عن كل الشعوب العربية والاسلامية من المجموعات التفكيرية ويحارب اسرائيل، اصبح هو الارهابي، ام الارهاب هو الذي يتمثل بالدول الداعمة للمجموعات التكفيرية والتي تنسق مع العدو الاسرائيلي ومع الاستكبار العالمي ومع اميركا".

وتابع: "نحن لا نعتبر ان هناك جامعة عربية حقيقية تعمل من اجل مصلحة العرب والامة الاسلامية، وانما تعمل من اجل مصالح المملكة العربية السعودية واميركا واسرائيل واعداء العروبة والامة الاسلامية. ومن هنا نحن نقول ان لبنان سيبقى بجناحيه الاسلامي والمسيحي قويا بمعادلته الماسية الشعب والجيش والمقاومة".

شلق
واستقبل الوزير فنيش الامين القطري لحزب "البعث العربي الاشتراكي" نعمان شلق الذي اكد "دور الوزير المقاوم في رعاية الشباب اللبناني وتشجيع الروح الرياضية من خلاله توجيه التحية للشباب المقاوم الذي يقوم بدوره في حماية لبنان". وقدم التهنئة بعيد الاستقلال، مشددا على "دور المؤسسات الوطنية في حماية السلم الاهلي".

والتقى فنيش رئيس الاتحاد اللبناني للميني فوتبول احمد دنش يرافقه نائبه جيلبير عبود.

وعرض دنش لنشاطات الاتحاد والبرامج، وشكر الوزير على دعمه للشباب والرياضة.

واستقبل الوزير فنيش المدير العام لشركة ميم للانتاج الثقافي عباش شرارة، الذي أطلعه على الانتاج الشبابي السينمائي الضخم لفيلم "الفيل الملك" التي سيعرض في صالات السينما. ووجه اليه دعوة لمشاهدة الفيلم.

ونوه الوزير فنيش بهذه الجهود، محفزا على الاستمرار بهذا النوع من الانتاج، واعدا بالمشاركة في حفل الافتتاح.

والتقى الوزير فنيش وفدا من لجنة الاساتذة المتمرنين في كلية التربية، الذي طرح حرمان هؤلاء الاساتذة من حقهم من الدرجات الستة.

واكد فنيش "حق الاساتذة بهذه الدرجات، اسوة بباقي المعلمين في التعليم الثانوي"، مشيرا الى "ان هذا الحق كرس في جلسات مجلس الوزراء وموجودة ضمن المحاضر".

واستقبل الوزير فنيش رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه انطونيو بينارو ورئيس الاتحاد العربي صادق كوكا ونائب رئيس الاتحاد العربي عماد وهيب ونائب رئيس الاتحاد اللبناني ابراهيم كمال، شكروه على رعايته للبطولة العربية التي أقيمت في بيروت وقدموا له درعا تقديرية.
 

  • شارك الخبر