2018 | 02:11 شباط 20 الثلاثاء
قائد الجيش: لن يوفّر الجيش وسيلةً متاحةً للتصدي لأي عدوان إسرائيلي مهما كلفه ذلك من أثمان وتضحيات | سجن أميرين من الأسرة الحاكمة في الكويت لمدة 5 سنوات بتهمة إهانة رئيس مجلس الأمة | قتيل وجريح في حادث صدم بطرابلس |

عبدالله تابت أصغر أبطال سباق كأس الاستقلال للدراجات

أخبار رياضية - الاثنين 20 تشرين الثاني 2017 - 09:06 -

اختتم الاتحاد اللبناني للدراجات الهوائية موسمه الرياضي المحلي الحافل لسنة 2017 عبر تنظيم سباق الإستقلال بمشاركة 75 لاعبا في مختلف الفئات من الهواة، والناشئين (تحت 16 سنة) الشباب (17-18 سنة)، النخبة (19 سنة وما فوق) والماسترز (40 سنة وما فوق)، في منطقة مارينا ضبية وبحضور فريق الإسعاف والطوارىء للصليب الأحمر اللبناني والجيش اللبناني و قوى الأمن الداخلي تأمينا لمسار السباق بشكل كامل من عناصر مفرزة جديدة المتن.

افتتح النشاط بتحية وطنية مع النشيد الوطني اللبناني وتميز النشاط بمشاركة لاعبين ناشئين للمرة الأولى من مواليد 2001-2004 ، كما سجل الغياب شبه التام لمسؤولي ولاعبي فئة ذوي الإحتياجات الخاصة.

استهل النشاط بفئة الهواة بمشاركة 25 لاعبا من غير لاعبي الجمعيات الإتحادية لمسافة 40 كم ليحرز بيغور يعقوبيان المركز الأول بالسبرينت النهائي أمام إيلي الحويك بساعة وأربع دقائق وخمس ثوان وبمعدل سرعة 37 كلم/ساعة فيما حل أسعد بوغاريوس ثالثا بفارق ثانية واحدة فقط.

مع التنويه بمشاركة أكبر اللاعبين سنا، رجا زحلان (مواليد 1949) في السباق بشكل رمزي.

في فئة الناشئين مواليد 2001 - 2004 فاز الناشىء أديب عبدالله تابت (13 سنة) قاطعا مسافة السباق البالغة 15 كلم ب 27 دقيقة و15 ثانية وبمعدل سرعة 33 كم/س أمام الثاني هادي يونس (15سنة) بفارق 3 ثوان والثالث الان الماروني (16 سنة) بفارق 51 ثانية.

وفي فئة الشباب (17 - 18 سنة) لمسافة 58 كم (12 دورة) ورغم حماوة المنافسة كرر اللاعب يان بوزان (بايك لبنان) فوزه للسنة الثانية على التوالي متقدما هوفسب قانلجيان (هومنتمن برج حمود)، هادي بعلبكي (الشبيبة سلعاتا) وايلي يزبك (لاعب حر) بالسبرينت النهائي وبنفس التوقيت البالغ ساعة 46 دقيقة و24 ثانية وبمعدل سرعة بلغ 32.7 كلم/س، فيما انسحب بطل لبنان للطريق لفئة الشباب لسنة 2017 أسامة الأحدب (الشبيبة سلعاتا) لأسباب صحية.

جرى السباق الختامي لفئتي النخبة والماسترز لمسافة 72 كم (15 دورة)، بمشاركة 15 لاعبا في فئة النخبة و6 لاعبين في فئة الماسترز، انسحب منهم 6 خلال السباق لأعطال ميكانيكية فيما تعرض لاعب النادي اللبناني للدراجات الهوائية جورج وديع لرضوض عنيفة اثر احتكاك في السبرينت النهائي قبل خط الوصول بخمسين مترا، في صراع على مراكز الترتيب بعد أن حسم اللاعب المخضرم بسام ضناوي (بايك لبنان) المركز الأول في السباق وفي فئة الماسترز بساعة و57 دقيقة و45 ثانية وعلي الزعبي (الجيش اللبناني المركز الثاني في الترتيب العام والمركز الأول لفئة النخبة بساعة و 58 دقيقة و2 ثانية).

وجاءت النتائج الفنية على الشكل التالي:

فئة الهواة:
1- بيغور يعقوبيان
2- إيلي يزبك
3- أسعد بو غاريوس
4- كريم عيد
5- عصام علم الدين


فئة الناشئين(13-16 سنة):
1- أديب تابت
2- هادي يونس
3- الان الماروني
4- عبدالله مغنيه
5- رواد نادر


فئة الشباب:
1- يان بوزان(بايك لبنان)
2- هوفسب قانلجيان(هومنتمن برج حمود)
3- هادي بعبلبكي(الشبيبة سلعاتا)
4- ايلي يزبك(لاعب حر)
5- كارل دمرجيان(هومنتمن برج حمود)


فئة الماسترز:
1- بسام ضناوي(بايك لبنان)
2- خالد دياب(بايك لبنان)
3- ماريوس عزام(نادي شباب الأشرفية)
4- جورج متى (كلوب دي فلوكون)


فئة النخبة:
1- علي الزعبي(الجيش اللبناني)
2- روي روكز (النادي اللبناني للدراجات)
3- عبدالله الآر(بايك لبنان)
4- خليل الأسمر(النادي اللبناني للدراجات)
5- ديب عكاوي(الشبيبىة سلعاتا)


وفي الختام تم توزيع الميداليات التذكارية على المشاركين في السباقات كما تم توزيع الكؤوس على الفائزين، في حضور ممثل قائد الجيش العقيد الركن فاروق البعلبكي، النقيب ايلي فهد ممثل المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، المقدم نضال ضو من مديرية المخابرات ورعاية بلدية ضبيه و شركة "سكوت" الراعي الرسمي لنشاطات الاتحاد اللبناني للدراجات.

وبعد التنويه بمشاركة لاعب ذوي الإحتياجات الخاصة جورج وهبه وتسليمه كأس شكر رمزية، ألقى الأمين العام عبدو ناضر كلمة شكر وتقدير للجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي على تضحياتهم الكبرى لحماية استقلال لبنان ودعم الرياضيين اللبنانيين، كما شكر لفرق الإسعاف في الصليب الأحمر اللبناني مواكبتهم نشاطات الاتحاد بشكل كلي ودائم ، لبلدية ضبيه رعاية السباق ولشركة سكوت رعايتهما المستمرة لكافة نشاطات الإتحاد اللبناني للدراجات.

وبعد التقاط الصور التذكارية غادر المشاركون مختتمين موسم التنافس الرياضي على أمل اللقاء القريب في موسم جديد من التألق والنجاح الرياضي.

على صعيد آخر يشارك الإتحاد اللبناني للدراجات في العرض الخاص الذي تنظمه قيادة الجيش اللبناني لمناسبة عيد الإستقلال صباح الأربعاء الواقع في 22 تشرين الثاني الجاري.

كما يشارك المنتخب اللبناني للدراجات في البطولة العربية لدراجات الطريق في جمهورية مصر العربية بين 25 تشرين الثاني الجاري و2 كانون الأول المقبل.