hit counter script

أخبار محليّة

فوز أندري الشدياق بمنصب نقيب مُحامي بيروت

الأحد ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ - 14:44

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع
فاز اندريه الشدياق بمركز نقيب المحامين ب2479 صوتا، فيما نال عزيز طربيه 1492 صوتا.
 
وفي ما يلي نبذة عن حياته:
 
اندريه الشدياق من مواليد العام 1957، تابع دروسه الإبتدائية والتكميلية والثانوية في مدرسة سيدة الجمهور وحاز على شهادتي البكالوريا اللبنانية والفرنسية عام 1974. نال الإجازتين اللبنانية والفرنسية في الحقوق من كلية الحقوق والعلوم السياسية في جامعة القديس يوسف عام 1978، وحاز على دبلوم الدراسات العليا في القانون العام من جامعة القديس يوسف وناقش رسالة الدبلوم حول المادة 58 من الدستور اللبنانية سنة 1979.
 
انتسب الى نقابة المحامين في بيروت سنة 1979 وتدرج في مكتب والده المحامي جوزف زين الشدياق، صاحب "المجموعة الإدارية للاجتهاد والتدريب". انتقل الى الجدول العام 1982 وانتخب امينا للسر لرابطة خريجي الحقوق والعلوم السياسية في جامعةالقديس يوسف 1993-1994. عين لمدة خمس عشرة سنة عضوا في المجلس التأديبي. انتخب عضوا لعشر سنوات في مجلس النقابة، وكان مقررا للتدرج 1999-2003، أمينا للصندوق 2005-2007 ومقررا للجدول العام 2008-2011. 
 


وكان نقيب المحامين في بيروت انطونيو الهاشم أعلن فوز كل من ندى تلحوق، اندريه الشدياق، عزيز طربيه، فادي بركات اعضاء اصيلين في مجلس النقابة واسعد سعيد عضوا رديفا.

وهنأ النقيب انطونيو الهاشم الفائزين في انتخابات نقابة المحامين في بيروت، وتوجه الى النقيب الجديد اندريه الشدياق بالقول: "يشاء القدر أن تقود في عهدك إحتفالية المئوية الأولى لنقابة المحامين في العام 2019 أي قبل أشهر معدودة من إحتفالنا بمئوية دولة لبنان الكبير، لكن الولادتين لم تتزامنا بمحض الصدفة، فالمحامون الذين أسسوا النقابة عام 1919 هم أيضا قادة الوعي والرأي والنضال الذي أثمر دولة لبنانية في العام 1920. هذا الترابط ما انفك يوما، ولا تزال نقابة المحامين وكيلا طبيعيا للوطن ومدافعا عن دستور الدولة وقوانينها ومؤسساتها".

 
أضاف: "نحن المحامون حراس العدالة ونقابتنا مجد ساطع منذ قيامها.
فيا أيها الزملاء المنتخبون، أعلموا أنكم تتحدرون من مسيرة مجد ستواصلون دربها وتسلمون شعلتها كما نفعل اليوم. واعلموا ان قوتكم في استقلاليتكم دائما وأبدا.
لقد كانت لنقابتنا يد في إنقاذ الدولة من الفراغ والشغور، رفعنا الصوت عاليا مع قوى المجتمع اللبناني حتى صار لنا قانون جديد للانتخابات النيابية وحصلت التشكيلات القضائية التي نحكم على نتائجها لا على الظروف". 
 
 
وقال: "لن نعدد إنجازات النقابة في السنتين الماضيتين فهذه لها كتابها. حسبي أن أقول إن نقابة المحامين ليست جزيرة معزولة عن الناس. هي تعيش همومهم وتشعر بمخاوفهم وتدافع عن حقوقهم".
 
وتوجه الى الشدياق بالقول: "أيها المنتخب نقيبا عن النخبة، تسلح بمجد النقابة لتضيف إليه مجدا، أدعو لك بالتوفيق وللوطن بالسلام". 

كما فاز مرشح المردة ريمون خطار عن عضوية المقعد المسيحي في نقابة المحامين في الشمال ومرشح الجماعة الاسلامية بلال هرموش عن المقعد المسلم

وأسفرت النتائج عن فوز كل من بلال هرموش عن الطائفة الإسلامية ب 539 صوتا وريمون خطار ب 442 صوتا عن الطائفة المسيحية.

  • شارك الخبر