hit counter script

أخبار محليّة

السفير المصري: نهتم بلبنان ونساعده ان ينأى بنفسه عن الصراعات في المنطقة

الأحد ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ - 13:18

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 اكد السفير المصري في لبنان نزيه النجاري "ان هناك اهتماما مصريا كبيرا بلبنان وبالرئيس سعد الحريري، وهناك اتصالات منذ الأمس لترتيب زيارته الى مصر قريبا".

وقال في اتصال مع برنامج "لبنان في اسبوع" من "اذاعة لبنان" مع الزميلة ناتالي عيسى: "مصر تسعى للعمل على دعم لبنان، وتفضل إجراء اتصالات هادئة في الموضوع والتنسيق مع الأطراف المعنية المهتمة كافة بالوضع في لبنان. وهذا الأمر ظهر في جولة وزير الخارجية المصرية لعدد من الدول العربية لا سيما السعودية".

اضاف: "نحن نفضل إجراء اتصالات هادئة حتى تكون مثمرة أكثر، وكانت هناك أجواء إيجابية ساهمت في حلحلة الأمور، ونحن نسعى لأن هناك ايضا شواغل عربية تتعلق بالوضع الإقليمي، ونسعى ايضا وأيضا في الإسهام للتوصل الى تسويات متوازنة تحقق مصالح الجميع على حد سواء في المنطقة، وبالتالي هناك اتصالات سيكون تأثيرها بعيد المدى، ونأمل أن نستقبل قريبا الرئيس الحريري في إطار متابعة هذه الإتصالات".

وعن اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة وموقف مصر من المذكرة السعودية قال: "نحن لا نستبق الأحداث، هناك دائما مسعى لتحقيق مصالح جميع الأطراف. هناك شواغل عربية مشروعة وأسباب للقلق يتعين التعامل معها، وهناك ايضا لبنان الذي نهتم به ونسعى لأن يكون نائيا بنفسه ونساعده ان ينأى بنفسه عن الصراعات في المنطقة، مشيرا الى "ضرورة عدم تأثر الإستقرار في لبنان".

وقال: "أنا اطلعت المسؤولين اللبنانيين قبل سفري الى القاهرة بما جرى خلال زيارات وزير الخارجية المصري الخارجية، وأؤكد ان الأجواء كانت إيجابية، وبعد عودتي سأواصل هذه الإتصالات مع المسؤولين اللبنانيين".
 

  • شارك الخبر