2018 | 04:10 شباط 19 الإثنين
المطران عصام يوحنا درويش بإسم أساقفة زحلة والبقاع للوزير جبران باسيل: أعطيت في زمن قصير أبهى صورة عن لبنان الرسالة | اللواء محمد خير تفقد جسر نهر الشلفة الذي يربط قضاء زغرتا بأبي سمراء في طرابلس المهدد بالانهيار بسبب السيول التي غمرته ليل امس وجرفت الاتربة بكثافة | اقدم على عدة عمليات سرقة في بيروت وصيدا... وهذا مصيره |

الدولار يهبط بفعل خطة الإصلاح الضريبي

أخبار اقتصادية ومالية - الأحد 19 تشرين الثاني 2017 - 08:29 -

انخفض سعر الدولار الأميركي أمام سلة تضم عملات رئيسية أخرى مع تراجع العائد على السندات واستمرار شكوك المستثمرين بشأن جهود الجمهوريين لتمرير تخفيضات ضريبية.
كما تعرض الدولار لضغوط من تقرير الخميس حول أن فريق المحقق الخاص روبرت مولر الذي يحقق في التدخل الروسي المحتمل في انتخابات 2016 استدعى حملة ترامب لتقديم وثائق .

وتراجع مؤشر الدولار الذي يقيس قوة العملة أمام ست عملات منافسة 0.31 بالمئة إلى 93.645. وعلى أساس أسبوعي، انخفض المؤشر 0.8 بالمئة.

وارتفع اليورو 0.23 بالمئة إلى 1.1796 دولار. وانخفضت العملة الأميركية 0.82 بالمئة أمام الين الياباني.

وتراجع العائد على السندات الأميركية تماشيا مع الهبوط الذي شهدته بورصة وول ستريت في الوقت الذي يقيم فيه المستثمرون مصير خطة الجمهوريين لخفض الضرائب.

وحول تصويت مجلس النواب مناقشة الضريبة إلى مجلس الشيوخ حيث أكملت لجنة صياغة مناقشاتها ووافقت على مشروع قانون مساء الخميس. ولقي هذا الإجراء بالفعل مقاومة من بعض الجمهوريين.

ومن المنتظر أن يتبنى مجلس الشيوخ تحركا كاملا بعد عطلة الأسبوع القادم.