hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

الجنوبيون الخضر يزورون المتحف الفينيقي ويثنون على دوره التربوي‎

السبت ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ - 22:15

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار وفدٌ من جمعية الجنوبيون الخضر ضم أعضاء من الهيئة الادارية ومنسقو الأندية البيئية في الجمعية مركز المتحف الفينيقي حيث التقوا برئيس المتحف الاستاذ ابراهيم قهوجي وابنته الناشطة مديرة المتحف السيدة شاهيناز قهوجي. وأبدى الوفد تقديره للدور الذي يطّلع به المتحف تربويا ولإسهامات الأستاذ قهوجي الفنية والتربوية في هذا المجال، كما شكر الوفد للسيد قهوجي والزميلة شهناز قهوجي تعاونهما الدائم في تنظيم فعاليات اليوم الوطني للسلاحف البحرية السنوية ولا سيما في سنته الثالثة الذي نظم تحت عنوان "السلاحف البحرية روح بحرنا".

ويحرص المتحف على المشاركة في الفعاليات التي ينظمها الخضر سنويا إحتفالاً باليوم الوطني للسلاحف البحرية على مدى اسبوع، بفتح أبوابه أمام طلاب المدارس والزوّار الذين يقصدون المتحف من كل أنحاء لبنان للتعرف على مجموعة كبيرة من الموجودات البحرية التي عثر عليها في بحر صور ، وعمل قهوجي على تنسيقها بأبهى حلة.

ويضم البرنامج السنوي هذا، احتفالاً باليوم الوطني للسلاحف البحرية، نشاطات أخرى تقوم بها الجمعية منها معرض الرسوم والأشغال اليدوية المتمحورة حول السلاحف وأهمية الحفاظ عليها، بالإضافة الى زيارة محمية صور الشاطئية الطبيعية للتعرف على أبرز مراحل حياة السلحفاة البحرية الى أن تعود الى ملاذها الآمن البحر.

ويذكر ان جمعية الجنوبيون الخضر كانت قد تقدمت باقتراح اعلان اليوم الوطني للسلاحف في الخامس من آيار كل عام وهو الاقتراح الذي تبنته وزارة البيئة و اقرته الحكومة اللبنانية في اذار ٢٠١٥.
 

  • شارك الخبر