2018 | 22:08 شباط 19 الإثنين
ظريف: لن نحيد عن مواجهة واشنطن وإيقاف تصرفاتها في سوريا | بقرادونيان بعد لقاء "التيار" بالمر: امكان الافادة من التحالف ولو كنا على لوائح مختلفة انما بالاتفاق وبالتحالف الضمني | بري يتصل برئيس الجمهورية العماد ميشال عون ويعايده بميلاده متمنياً له الصحة وطول العمر |

نهار توعوي وتوجيهي في زوق مكايل

مجتمع مدني وثقافة - السبت 18 تشرين الثاني 2017 - 16:01 -

نظمت رعية القديس ديمتريوس - الزوق وجوارها للروم الأرثوذكس، نهارا توعويا، برعاية بلدية زوق مكايل وبالتعاون مع مركز الرعاية الصحية الأولي في البلدية، الصليب الأحمر اللبناني، جمعيتي "يازا" و "أم النور"، ولجنة العمل الإجتماعي في الرعية.

وتوزع البرنامج بين الجمعيات وعلى محاور عدة متوجها لكل الأعمار. فقد قامت "يازا" بشرح إشارات السير والمرور واحترام القوانين، والتطبيق عبر احترام وتطبيق ما تعلموه في النظرية من خلال قيادة سيارات صغيرة في باحة المدرج الروماني.

ونظم الصليب الأحمر برنامج تبرع بالدم ودورات إسعافات أولية في مسرح البلدية مع ممثلة لجنة العمل الإجتماعي في الرعية الدكتورة ديانا سعد في مكتبة "بيت الشباب والثقافة" وتوجهت للأولاد ومرنتهم على الإسعافات الأولية. أما جمعية أم النور التي تعنى وتعالج المدمنين على المخدرات، فتوجهت للمراهقين في مسرح "بيت الشباب والثقافة"، وأيضا الدكتورة سعد تكلمت عن مخاطر الكحول.

وقد هدف هذا النشاط إلى تنمية حس المسؤولية الفردية والإنتماء الإجتماعي والتوعية لتفادي مخاطر الطرقات وحوادث السير والصحة العامة، وزرع هذه القيم والعمل على تنميتها، والحرص على بناء مجتمع واع، مثقف ومسؤول.