2018 | 11:34 شباط 21 الأربعاء
جنبلاط: نشهد اليوم عملية ابادة جماعية في الغوطة الشرقية للبشر وسط تقاسم نفوذ دولي واقليمي مفضوح لسوريا | هل تجمع الهواجس الانتخايبة الحريري وجعجع؟ | ماذا يعني الاعلان المبكر لمرشحي الثنائي الشيعي؟ |

وفد من قطاع المرأة في "العزم" يزور مقر جمعية "جاد"

مجتمع مدني وثقافة - السبت 18 تشرين الثاني 2017 - 12:15 -

زار وفد من قطاع المرأة في تيار "العزم" المتحف التوعوي والتدريبي التابع لجمعية "جاد: شبيبة ضد الخدرات" في جبيل، وهو الأول من نوعه في لبنان، ويحمل اسم: "فكرة حلم". وتهدف الجمعية من إقامة المتحف للتوعية حول مضار المخدرات والتدخين والكحول.

وخلال الزيارة، كانت لرئيس الجمعية جوزيف حواط إطلالة على معلومات وإحصائيات تتناول المخدرات، التدخين والكحول، مطالباً بالتعاون بين مختلف فئات المجتمع وجمعياته الأهلية، لدق ناقوس الخطر للتحذير من انتشار هذه الآفة وتفشيها بشكل كبير. وحمّل حواط المجتمع بكافة فئاته مسؤولية مجابهة هذه الآفة، سواء بداية بالأهل، المدارس، والجامعات، مروراً بالمقاهي، والنوادي .

والقت مسؤولة قطاع المرأة في تيار "العزم" جنان مبيض كلمة شددت خلالها على ضرورة تكثيف اللقاءات للأمهات، واعدة بالتعاون مع جمعية "جاد" لتنظيم محاضرات ارشادية وورشات عمل توعوية، خاصة وأن الأم هي صمام الامان في المنزل . وتمنت على الاهل المزيد من التشدد والوعي والمراقبة، داعية المؤسسات التربوية إلى التواصل مع جمعية جاد لتنظيم زيارات طلابية للمتحف .

الجدير بالذكر أن المتحف يضم أقساماً للتوعية حول خطر التدخين، والمخدرات وغيرها، إضافة إلى التحذير من إدمان الكحول والقمار والانترنت ومرض نقص المناعة المكتسبة، إضافة إلى قسم تحت عنوان: "ايها الاهل انتبهوا".