hit counter script

فن وإعلام

بطولة درامية جديدة لملكة جمال لبنانية

السبت ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ - 08:44

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يبدو أنّ المشاريع الجديدة التي تقوم بها ملكة جمال لبنان السابقة فاليري أبو شقرا لا تقتصر فقط على إطلالتها هذا الأحد كمقدّمة لبرنامج Project Runway في حلقته الأولى على «MBC4» و»MBC مصر»، بعدما انضمّت إلى التركيبة الجديدة التي سيظهر بها البرنامجُ في موسمه الحالي، وإنّما تستعدّ فاليري لخطوةٍ كبرى هذه المرّة في عالم التمثيل حيث يكشف المنتج اللبناني صادق الصبّاح في حوار حصري لـ «الجمهورية» عن مشاركة فاليري في بطولة مسلسل سيضمّ نخبةً من الوجوه التمثيلية الجديدة وسيُعرض خارج الموسم الرمضاني المقبل، مفصِحاً عن تفاصيل خاصّة حول الأعمال الدرامية الجديدة لنجوم الدراما اللبنانية والعربية من أمثال تيم حسن ونادين نجيم ونيكول سابا وسواهم.ومع إنطلاق مسلسل «عائلة الحاج نعمان»، الذي يطّل فيه النجم العربي تيم حسن بدورٍ مزدوج يلقى أصداء واسعة منذ حلقاته الأولى يقول المنتج اللبناني صادق الصبّاح «إنّ مسلسل «عائلة الحاج نعمان» هو عمل مؤلّف من 70 حلقة ينقل واقعَ المنطقة الصناعيّة في دمياط في مصر وتحديداً مصانع الأخشاب والمفروشات... وقد تمّ حبكُ قصّة عائليّة مُستوحاة من هذا المُناخ، يلعب من خلالها تيم حسن دورَين: دور الأب الذي يُعاني من مرض نفسيّ ودور الإبن.

وتنقل أحداثُ هذا المُسلسل حقبتين مُختلفتين بفارق زمنيّ يتخطّى الـ25 عاماً، ما جعل مهمّة تنفيذه صعبة من ناحية الديكور والأدوار... وهو بإختصار مُسلسل ضخم تطلّب مجهوداً كبيراً ويُعتبر تجربةً خاصّةً نفّذناها في مصر».

وعن الأعمال الدرامية المرتقبة لعام 2018 والتي تُنتجها شركة «صبّاح للإعلام» بعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسل «ألهيبة» في رمضان الماضي، يعلن المنتج اللبناني: «سنبدأ التصوير خلال الأسبوع الثالث من شهر كانون الثاني، ويُجري حالياً المُخرج سامر البرقاوي كاستينغ لاختيار وجوه ستنضمّ للعب أدوار ثانويّة ولكنّها مفصليّة.

وتجدر الإشارة الى أنّ مُسلسل «الهيبة» سيُشارك في فعاليّات مهرجان دبي السينمائي الدولي في خطوة هي أولى من نوعها وتنطلق مع فعاليات هذا العام حيث سيستضيف المهرجان فريقَ عمل المُسلسل بعد الصدى الكبير الذي رافق عرضَه. مع الإشارة أنّ مُسلسل «الهيبة» هو الإنتاج اللبناني الوحيد الحاضر في المهرجان عن فئة المُسلسلات».

أمّا عن ردود الفعل والتساؤلات التي رافقت إختيارَ النجمة اللبنانية نيكول سابا للعب دور البطولة في «الهيبة2» يقول الصبّاح: «يأتي الجواب على هذه التساؤلات لدى عرض المُسلسل وكشف تفاصيل الدور. نيكول سابا هي وجه مستحدَث في «الهيبة» لنجمة محبوبة ولها القاعدة الجماهيرية الخاصّة بها. ولا أُخفي هنا أنّ تساؤلاتِ الجمهور وارتباكَهم شعرت به نيكول أيضاً قبل قراءة النص، حيث عرفت أنّها الشخصُ المناسب في المكان المُناسب».

وبعد أن وصلت أصداءُ نجاح «الهيبة» إلى مهرجان «كانّ» المرموق، يفصح الصبّاح أنّ الشركة «حصدت جائزة أفضل إنتاج دراميّ للعام 2017 من مونديال القاهرة للأعمال الفنّية عن «الحصان الأسود» و«طاقة القدر» و«الحلال» والتي نافست أيضاً في رمضان الماضي... ورفعت نجاحاتُ هذا العام السقف حتّى على الشركة نفسها وحمّلتها مسؤوليّةً أكبر لناحية المُحافظة على هذه الصورة».

ومن الانتاجات المرتقبة لرمضان 2018 مسلسل «طريق» الذي يجمع النجمة اللبنانية نادين نجيم بالنجم السوري عابد فهد ومُسلسل «طريق» مبنيّ على قصّة «الشريدة» للكاتب الكبير نجيب محفوظ، وتلعب من خلاله نادين نجيم دوراً صعباً سبق ولعبته في الثمانينات الممثلة المصريّة نجلاء فتحي ولكن سيُقدَّم بأسلوبٍ مُعاصر.

أما عن المفاجآت الجديدة التي سيتابعها عشّاق الدراما فيكشف الصبّاح عن «عمل درامي جديد سيُعرض خارج السباق الرمضاني سيكون مؤلّفاً من 60 حلقة، أبطاله وجوه جديدة في عالم الدراما وأوّلهم ملكة جمال لبنان السابقة فاليري أبو شقرا التي إنضمّت أخيراً للشركة والتي تطلّ أيضاً في الجزء الثاني من مسلسل «الهيبة»».

وعن المشاريع التمثيلية والإعلامية في مصر يقول: «تُنتج الشركة في مصر مُسلسل «سُكّ على إخواتك» بطولة نجم مسرح مصر علي ربيع، إخراج وائل إحسان وتأليف كريم فهمي، أضف إلى مُسلسل « قانون عُمر» بطولة حمادة هلال وتأليف فداء الشندويلي وإخراج أحمد شفيق للسباق الرمضاني. كما يتمّ التحضير أيضاً لبرنامج «البلّونة» مع خالد عليش، إضافةً إلى عمل دينيّ كرتونيّ عنوانه «هذا هو الإسلام» يتناول الأخلاقيّات والإجتماعيّات التي يدعو لها الإسلام».
"ألجمهورية"

  • شارك الخبر