2018 | 19:26 نيسان 22 الأحد
"التحكم المروري": حركة المرور كثيفة على اوتوستراد جونية من مفرق غزير باتجاه نهر الكلب | حمادة زار كترمايا والتقى فاعليات: حذار ممن يحاولون العودة بنا الى فينيقيا وفارس | أبي رميا لأهالي جدايل وميفوق: صوتوا بكثافة للائحة لبنان القوي في جبيل وكسروان لأن العهد يستقي قوته منكم | "سكاي نيوز": سلسلة انفجارات تهز مدينة تمبكتو في مالي بالقرب من مقر الأمم المتحدة والقاعدة الفرنسية التي تم استهدافها الأسبوع الماضي | "أو.تي.في.": مناصرو تيار المستقبل قطعوا طريق عام العبودية الحدودي في عكار اعتراضاً على زيارة ريفي الى المنطقة | فرعون ردا على صحناوي: يجب ألا تترشح إلى الانتخابات وألا تكون نائبا لتيارك أيضا | فرعون ردا على صحناوي: مشكلتك ليست معي كمنافس ويجب ألا تترشح إلى الانتخابات وألا تكون نائبا لتيارك أيضا | الحريري: لم يتركوا بابا إلا ودخلوا منه ليلبسوا عرسال ثوب التطرف والإرهاب لكن فوق اكتاف عرسال عباءة واحدة هي عباءة العروبة وكل الاتهامات التي سمعناها باتت في مزبلة التاريخ | اللقاء التقدمي لأساتذة اللبنانية: نأسف لغياب اي مبادرة حوار من اهل السلطة لايجاد الحلول | وسائل إعلام سعودية: تدمير صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون باتجاه نجران جنوب غربي المملكة | الحريري مكرما في خربة قنفار: الجو إيجابي للغاية في البقاع ويوم 6 أيار سيكون مفاجأة للوائح الأخرى | رعد: دور نوابنا هو مقاومة سياسية لئيمة وشرسة من دون مدافع ورصاص |

مصر الأولى عربيا بين الدول الأفضل سمعة في العالم

متفرقات - السبت 18 تشرين الثاني 2017 - 08:12 -

تصدرت مصر قائمة الدول العربية على مستوى السمعة في العالم، حسب دراسة معهد GfK، متقدمة بذلك على الدول العربية الأربع التي شملها التقييم، وهي الإمارات وقطر والسعودية، فيما أحتلت ألمانيا أعلى القائمة على مستوى العالم.في تصنيف أصدره معهد Gfk بخصوص الدول الأفضل سمعة في العالم جاءت مصر في المرتبة 40 عالميا بعد تحسن مستوى النقاط التي أحرزتها في تقييم هذا العام. وحققت مصر، التي تقدمت على الإمارات وقطر والسعودية في هذا التصنيف، تقدما ملحوظاً في المعايير الستة على كافة المستويات التي تشكل التقييم ( الصادرات، الحكم، الثقافة، الشعب، السياحة، استثمارات الهجرة). وجاء مستوى التصنيف الجيد تحت باب استثمارات الهجرة برقم بلغ 1,22+.

كما ينظر ببالغ التقدير إلى مصر في مجال السياحة ( المرتبة الثانية والعشرين على مستوى العالم).

الإمارات العربية المتحدة

أحرزت الإمارات العربية المتحدة المرتبة 42 على مستوى العالم، متقدمة بفارق بسيط عن العام الماضي، بتحقيقها تقدماً ملحوظاً في التصنيفات الستة على كافة المستويات التي تشكل التقييم (الصادرات، الحكم، الثقافة، الشعب، السياحة، استثمارات الهجرة). مستوى التحسن الأفضل جاء تحت باب الصادرات (+1,39).

قطر

أحرزت قطر المرتبة 46 على مستوى العالم، متقدمة بفارق +1,09 عن العام الماضي، لتفوق السعودية. وحققت قطر تقدما ملحوظا في التصنيفات الستة على كافة المستويات التي تشكل التقييم (الصادرات، الحكم، الثقافة، الشعب، السياحة، استثمارات الهجرة). مستوى التحسن الأفضل جاء تحت باب الصادرات (+1,60).

كما ينظر ببالغ التقدير إلى قطر في مجال استثمارات الهجرة (المرتبة الأربعين على مستوى العالم)، فيما تتدنى المرتبة بالنسبة للثقافة لتصل الى المرتبة 50 على مستوى العالم.

المملكة العربية السعودية

أحرزت السعودية المرتبة 48 على مستوى العالم، متقدمة بفارق جزئي عن العام الماضي. وحققت السعودية تقدماً ملحوظا في التصنيفات الستة على كافة المستويات التي تشكل التقييم (الصادرات، الحكم، الثقافة، الشعب، السياحة، استثمارات الهجرة). مستوى التحسن الأفضل جاء تحت باب الصادرات (+1,01).

كما ينظر ببالغ التقدير إلى السعودية في مجال الصادرات (المرتبة الثالثة والأربعين على مستوى العالم)، فيما تتدنى المرتبة بالنسبة للشعب لتصل الى المرتبة 50 على مستوى العالم.

ألمانيا الأولى في العالم

و أكد معدو الدراسة أنّ ألمانيا تتمتع بأفضل سمعة على مستوى العالم وذلك بعد أن تجاوزت الولايات المتحدة وتبوأت مركزها لتحقق درجات إيجابية جدا في جميع مجالات المؤشر عام 2017 مما جعل مكانتها تتحسن عالميا. ولم تحقق ألمانيا نتيجة سيئة سوى في قطاع السياحة. وعبر وزير الخارجية الألمانية زيغمار غابريل عن سعادته بنتائج الدراسة وقال إنّ هذه النتائج تدل مرة أخرى على أنّ "صورة ألمانيا لم تعد تستند فقط إلى قوتها الاقتصادية بل إلى أنّ العالم أصبح يثق بنا أكثر".

ملهم الملائكة/ DW