hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

القوات: نستنكر اي تعرّض للحريات العامة

الجمعة ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ - 17:44

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

صدر عن الدائرة الإعلامية في القوات اللبنانية البيان الآتي:

"تستنكر الدائرة الإعلامية في "القوات اللبنانية" اي تعرض للحريات العامة، وتؤكد ان ميزة لبنان التاريخية تكمن في مناخ الحرية السائد، وتذكِّر بان عشرات الصحافيين دفعوا حياتهم استشهادا ودفاعا عن الكلمة الحرة، وتشدد ان ما لم يتحقق في الماضي لا يمكن ان يتحقق في المستقبل.
وتسجل الدائرة كل تضامنها مع الزميل مرسيل غانم الذي لا يجوز ملاحقته تحت اي حجة او ذريعة باعتباره في موقع إدارة حلقة متوازنة على غرار كل حلقاته ولا يتحمل من قريب ولا من بعيد مسؤولية ما يصدر من مواقف عن هذا الضيف أو ذاك.
كما تسجل الدائرة تضامنها مع الكاتب أحمد الأيوبي الذي تم توقيفه على خلفية مقال رأي كان يجب ان يسلك طريقه القضائية ضمن محكمة المطبوعات، فضلا عن ان التوقيف خلّف انطباعا وكأنه رسالة سياسية من خلال إبقاء الأيوبي موقوفاً حتى الاثنين بانتظار إخضاعه للمساءلة وتركه بسند إقامة.
وتأسف الدائرة لوجود صيف وشتاء تحت سقف واحد، حيث سجّل بعض الإعلاميين ممارسات غير مهنية بل تسيء إلى الإعلام وصورته في الآونة الأخيرة من دون تعرضهم لأي ملاحقة في إشارة سلبية جدا وكأن الملاحقات تطال فئة معينة فقط، فيما الفئة المدعومة من السلاح غير الشرعي تبقى فوق المحاسبة.
وتؤكد الدائرة ان الحريات على انواعها مقدسة ومن الخطوط الحمراء الممنوع المساس بها".
 

  • شارك الخبر