hit counter script

أخبار محليّة

درويش كرم إعلاميي زحلة والبقاع وأعلن برنامج زيارة عبسي للأبرشية

الجمعة ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ - 15:51

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

كرّم رئيس أساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش اعلاميي زحلة والبقاع في لقاء معهم في مطرانية سيدة النجاة، بحضور مراسلي وسائل الإعلام المكتوبة والمرئية والمسموعة بالإضافة الى أصحاب الصحف الزحلية.

وقد استهل درويش اللقاء بتوجيه الشكر للجميع وقال :" أرحب بكم في بيتكم، في داركم، في مطرانيتكم، واشكركم على عملكم وعلى تغطية اخبار المطرانية ونشاطاتها. قرأت مؤخراً عن البابا يوحنا الثالث والعشرون، وقد قال أنا مستعد انا ابيع تاجي لكي اؤسس صحيفة او اصدر مجلّة، وهذا ما يدل على أهمية الإعلام وتأثيره في توجيه الفكر وتوجيه السلوك الاجتماعي. واليوم دخلنا عصر الثقافة الرقمية والإعلام الإلكتروني،وهو يلعب دوراً كبيراً في حياتنا اليوم بالرغم من سلبياته وايجابياته، لكن الإعلام اليوم هو من يوجه الرأي العام. نحن نتمنى من كل الإعلام ان يقوّي الحوار في المجتمع، ويعزز نشر العدالة والمصالحة والسلام بين الناس."

واعلن درويش عن برنامج الزيارة الرسمية الأولى لبطريرك انطاكيا وسائر المشرق واورشليم للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي، الى ابرشية الفرزل وزحلة والبقاع حسب البرنامج التالي:

 السبت 2 كانون الأول 2017

1،30 وصول غبطة البطريرك إلى مقام سيدة زحلة وصلاة في الكابلا
2,00 زيارة مستشفى تل شيحا – زيارة المطران أندره حداد
3،00 ملقى في ساحة مار الياس المخلصية ثم سيراً حتى مدخل المطرانية
3,30 استقبال في ساحة المطرانية
4،00 صلاة الغروب في الكاتدرائية
5,00 استقبال الوفود في صالون المطرانية
7,30 كوكتيل للمجلس الأبرشي ولجان الأبرشية ومجالس الرعايا ووكلاء الوقف

الاحد 3 كانون الأول2017

8،30 ترويقة في المطرانية مع رئيس وأعضاء بلدية زحلة، المعلقة، تعنايل، ومخاتير
زحلة
10,00 استقبال لجان الأبرشية والأخويات
11,00 استقبال الوفود الرسمية، النواب والوزراء السابقون والحاليون
12,00 القداس الالهي في الكاتدرائية
2,00 الغداء الرسمي
5,00 زيارة بلدة الفرزل، صلاة في كنيسة سيدة النياح واستقبال في صالون الكنيسة ثم
عشاء

الاثنين 4 كانون الأول 2017
8،30 ترويقة في المطرانية مع أولاد المؤسسات الاجتماعية: دار الصداقة، حضانة
الطفل، بيت سيدة العطايا، جمعية أيام الرجاء، شعاع الأمل وجماعة إيمان ونور
10,00 القداس الإلهي في رعية البربارة
12,00 غداء مع فقراء المدينة والمهجرين في طاولة يوحنا الرحيم (الجمعية الخيرية
الكاثوليكية)
1،30 زيارة بيت الأب بشارة أبو مراد" ثم زيارة إذاعة "صوت السما" ومقابلة إذاعية
2،30 زيارة دار السعادة للمسنين ونهاية الزيارة.

وفي رد على أسئلة الصحافيين حول ما اذا كانت زيارة البطريرك الى زحلة ستعيد اللحمة الى الصف الكاثوليكي، بعد ما شهدته انتخابات المجلس الأعلى للطائفة، قال سيادته " ان انتخابات المجلس الأعلى حصلت بعد توافق الأطراف، وكنت أتمنى ان يكون نائب الرئيس من زحلة، لكن الاتفاق تم ، وهناك الأمين العام من زحلة وهو المدير العام لويس لحود ودوره اكبر بكثير من نائب الرئيس، ومعه سبعة اشخاص من زحلة في المجلس التنفيذي. زيارة البطريرك مكرّسة لزحلة والبقاع بهدف إعادة اللحمة بين الجميع."

وبعد اللقاء اولم المطران درويش على شرف الحضور على مائدة المطرانية، حيث القى الإستاذ عيد الأشقر كلمة باسم الإعلاميين قال فيها :" سيدي الحبر الجليل. تعود بي الذاكرة الى السنة الأولى من ولايتك حيث التقيناك على مائدة المحبة في هذه الدار العامرة، واليوم تعود سيدي لتجديد هذا اللقاء. فبإسم جميع الوملاء المتواجدين هنا وحتى الغائبين لأسباب، نشكرك على هذه البادرة للتقارب، ونشيد بما لك من علاقات مع كل رجا ووسائل الإعلام، خاصة انك تتميز بتقبل الرأي الآخر، لما تتعرض له هذه الدار من حملات سياسة بين فترة وأخرى. وهذا ليس بالأمر الغريب، فتاريخ هذه الدار المرجعية مع المرجعية المدنية هو دائماً على تباين وتنافس وصراع، خاصة انني خصياً عايشت مع اسلافك، أربعة أساقفة هذا الوضع واعرف مدى عمق هذا الصراع، صراع طبيعي في المدينة نظراً لما تشكل هذه الطائفة الكريمة من عامود أساسي وركيزة أساسية لهذه المدينة ولمسيحيي المنطقة، هذه الدار ملجأ دائم. مرة جديدة أوجه لك الشكر سيدي باسم جميع الزملاء، آملين ان نستمر معك لسنين عديدة يا سيد."

  • شارك الخبر