hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

مؤسسة رينيه معوّض في أميركا نظمت عشاءين لدعم العديد من المشايع بلبنان

الجمعة ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ - 10:18

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت مؤسسة رينه معوض في الولايات المتحدة الاميركية هذه السنة، كما في كل سنة، عشاءين ساهرين يعود ريعهما لدعم العديد من المشايع والانشطة التي تضطلع بها المؤسسة في لبنان.
وفي هذا الاطار قامت السيدة ريما اوتراكجي – عضو مجلس الادارة ورئيسة فرع فلوريدا- بتنظيم العشاء هذه المرة ايضاً في مطعم "نادي فيشر ايسلاند"Fisher Island المميز الذي لا يمكن لاحد العبور اليه الاّ في قارب خاص للمدعوين حصراً دون سواهم.

وكان عمدة ميامي بيتش “Miami Beach” مسروراً بالحضور الراقي ليس فقط لأميركيين من اصل لبناني (الذين يرفعون عالياً راية بلادهم) بل ايضاً لأميركيين ينتمون الى النخبة الرفيعة في ميامي.
رحّب الحضور، بقرار ومبادرة تكريم رجل اعمال مرموق جداً من ميامي هذه السنة، عنيت به نديم كميل عشي- الرئيس والمدير العام لعدة شركات ناشطة في ادارة المنشآت والمشاريع العقارية وتطوير قطاع الاعمال. وقام بتقديمه الرئيس السابق والمدير العام السابق لشركة فورد للسيارات وعضو ادارة الاستشاري الدولي اليانز ALLIANZ السيد جاك ناصر.

اما العشاء الثاني: وهو العشاء الرابع والعشرون لمؤسسة رينه معوض في واشنطن. فشهد حضوراً لافتاً وترحيباً حماسياً بسيدتين يفخر بهما ويعتزّ كثيراً وطنهما الام لبنان.
الاولى هي المرحومة السيدة ممدوحة السيد ، زوجة المرجعية الاميركية الكبيرة والشهيرة " المر بوبست"Elmer Bobst . والسيدة ممدوحة بوبست معروفة جداً في الولايات المتحدة الاميركية، ليس فقط بسب تقديمها مكتبة بوبست الى جامعة نيويورك بل ايضاً بسبب كرم وجود عطاءاتها الى جامعة برينستون Princeton وهي المؤسسة الاميركية المتخصصة بمرض السرطان وكذلك للجامعة الاميركية في بيروت .
كما تقوم مؤسسة بوبست بدعم العديد من الجمعيات في ميدنة طرابلس وكذلك مركز مؤسسة رينه معوض في باب التبانة الذي يهتم بشؤون ورعاية حوالي مئة وخمسين طفل عامل سنوياً. وفي هذا الاطار تمّ تكريم ابنة شقيقة السيدة بوبست وهي السيدة رنده حفار بالشكل الذي يليق بمكانة خالتها الراحلة .

اما الشخص الآخر الذي تم تكريمه في هذا الحفل والذي يحمل اسماً معروفاً جداً وشهرةً مرموقةً في اروقة الدوائر السياسية الاميركية، انها السيدة جوليت كريّم. والقابها عديدة . فهي كانت مسؤولة في مجلس الامن الوطني ومحاضرة في معهد هارفرد كندي الرسمي وتشارك بانتظام في النشرات الاخبارية لمحطة سي.ان.ان. كمحللة سياسية، بالاضافة الى قائمة طويلة جداً من مواقع المسؤولية التي يطول الحديث عنها.
السيّد كريستيان مارون الذي اكتشف الحضور هذا المساء اصوله اللبنانية هو الذي قدّم الجائزة المعنوية التذكارية للسيدة جوليات كريّم، بينما قلّدت السيدة كارول مانديل “Carol Mandel” وسام ممدوحة بوبست الى رنده حفار.
وتوّجت هذه الامسية السوبرانو اللبنانية الرائعة تانيا قسيس التي اتحفت الحضور بسحر غنائها كما كلّلت عازفة البيانو والمطربة الاميركية – اللبنانية ليلى ملكي بروعة مواهبها الغنائية الفنية الحفل بأروع الالحان والانغام.

على صعيد آخر، حثّ السيد نيك رحال، عضو الكونغرس السابق والرئيس الحالي لمؤسسة ينه معوض في الولايات المتحدة الاميركية ، كل الحضور والمشاركين على مساعدة لبنان، خصوصاً في هذه الاوقات العصيبة التي يمر بها البلاد.
اما السيدة نائلة معوض رئيسة مؤسسة فاصرت في هذين العشاءين على شكر الشعب الاميركي على دعمه ومساندته لوكالة التنمية الاميركية USAID والتي تعتبر مؤسسة رينه معوض شريكة رئيسية لها في برنامج تنمية قدرات البلديات وذلك بمساعدتها على انجاز مشاريع تنموية مدروسة من قبل الاعضاء المنتخبين بالتعاون مع المجتمع المدني .

كما اعادت الوزير معوض التأكيد، مرة جديدة، على اهداف المؤسسة التي تقوم على التنمية البشرية عبر التربية والتعليم وعمليات التأهيل والتدريب كما على تنمية اقتصادية عادلة، وكل ذلك يشكل الضمانة الحقيقة للتوازن والوفاق ووحدة البلاد.


 

  • شارك الخبر