hit counter script

أخبار محليّة

سفير استراليا زار مفتي طرابلس: نفخر بدعمنا المستمر للبنان

الخميس ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ - 17:29

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل مفتي طرابلس والشمال الدكتور الشيخ مالك الشعار في دارته بطرابلس، سفير استراليا في لبنان غلين مايلز، وكان عرض للعلاقات الثنائية بين البلدين والأوضاع المحلية لا سيما في طرابلس والشمال.

إثر اللقاء، صرح السفير الاسترالي: "من دواعي سروري أن ألتقي سماحة المفتي الشعار فعلاقتنا وثيقة وأزور طرابلس كثيرا، وازور دوما دار الفتوى، وتسرني دوما زيارة طرابلس. وسبق أن زرت بيت الزكاة والخيرات في طرابلس للاطلاع على التعاون الوثيق بين فرع البيت في استراليا وفي طرابلس، وعلى العمل الخيري الرائع الذي يقومون به. وهذه دوما فرصة مؤاتية لمعاينة الوضع في طرابلس واستعراض التطورات، فأستراليا ملتزمة دائما بلبنان وأمنه، لذلك نحن نفخر بدعمنا المستمر للبنان ونبحث دوما عن السبل المتاحة لتطوير لبنان وزيادة النمو الإقتصادي فيه".

وردا على سؤال قال: "كما اشرت تسرني دوما زيارة طرابلس لتفقد الوضع الأمني في هذه المدينة، إضافة إلى ما تواجهه من تحديات لا سيما لجهة إستضافتها أعدادا كبيرة من اللاجئين السوريين، وهذه أيضا فرصة لمتابعة الإنعكاسات من جراء تواجد هؤلاء اللاجئين على المجتمعات المضيفة".

وعن لقائه مع الشعار قال: "تسرني دوما مقابلة سماحة المفتي لمناقشة وإستعراض التطورات الراهنة في لبنان وفي استراليا، فكما تعلمون تربط أستراليا علاقات وثيقة بلبنان نظرا لعدد أفراد الجالية اللبنانية الذي يبلغ ما بين 300 و400 الف أسترالي من أصل لبناني وغالبيتهم من ابناء طرابلس والشمال، لذلك اللقاء مع سماحة المفتي هو دوما لاستعراض التطورات والموقف منها".

من جهته، قال مفتي طرابلس: "أستراليا بلد حاضن لشريحة كبيرة من اللبنانيين وعلاقتنا بها قديمة، بدأت الهجرة إليها منذ ما لا يقل عن 70 أو 80 عاما وهي تحتضن حوالى 650 ألف لبناني غالبيتهم من طرابلس والشمال. وعلاقتنا مع السفارة ومع هذه الدولة الصديقة علاقة إحترام وود ومحبة، وسعادة السفير عودنا دائما أن يتلطف بزيارة دار الفتوى لديمومة واستمرار العلاقة والوقوف على أهم حاجيات طرابلس وأوضاع اللبنانيين في استراليا".

أضاف: "طبعا هذه من الزيارات المتكررة التي يحمل فيها سعادته نوعا من الدعم، واستراليا دائما تقدم إلى أبناء الشمال دعما كبيرا لمشاريع متعددة وتقوم برعايتها تارة بصورة مباشرة وتارة عبر دار الفتوى. لذلك نحن نثمن عاليا هذا الدور الكبير الذي تقوم به أستراليا وهي واحدة من الدول التي ترتبط بلبنان بالعطاء وربما دون أخذ، فتحية إلى سعادة السفير والطاقم الذي يعمل معه، وتحية إلى أستراليا من رأس الهرم ثم الحكومة ثم إلى شعبها العزيز والوفي وشكرا".


 

  • شارك الخبر