hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

اتحاد نقابات عمال البناء والأخشاب: لوقف التدهور الاقتصادي والسياسي الخطير

الخميس ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ - 13:15

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد المجلس التنفيذي لاتحاد عمال البناء والأخشاب اجتماعا برئاسة رئيسه مرسل مرسل ناقش فيه الأوضاع العامة.

وأشار المجلس التنفيذي للاتحاد في بيان أنه توقف أمام "ما يتعرض له لبنان من أزمات متعددة الوجوه ولا سيما السياسية والوطنية ومدى انعكاساتها على الاستقرار الوطني والنتائج السلبية على الاقتصاد الوطني وتأثيراتها المباشرة على ظروف العمل ومعيشة المواطنين على اختلاف انتماءاتهم الحزبية والسياسية والطائفية والمذهبية والطبقية الأمر الذي اصبح يهدد الكيان الوطني ويعرض البلاد لكافة الأخطار السياسية والأمنية والاقتصادية".

واعتبر أن "ما حدث في الأسبوعين السابقين من اضطراب وعدم استقرار ما هو إلا دليل على ما يمكن أن يواجه الوطن من مخاطر وصعوبات".

ورأى الاتحاد في كل ذلك ان "العمال وذوي الدخل المحدود هم ضحايا تلك الازمات". وحمل "استنادا إلى ذلك، السلطات السياسية المختلفة من دون تمييز مسؤولية هذا الوضع المتردي"، مطالبا إياها "بتحمل مسؤوليتها والالتزام بوطنيتها حفاظا على لبنان وطنا حرا مستقلا مزدهرا يسوده الامن والاستقرار وينعم بنوه بالعيش الكريم بعيدا عن الصراعات الجانبية".

وختم: "لتصب كل الجهود للتهدئة والوفاق الوطني لبناء اقتصاد قوي قادر على تأمين فرص العمل للبنانيين وتحسين اجورهم وحل المشاكل الاجتماعية المتأزمة من كهرباء وماء وصحة وتعليم وسكن وضمان اجتماعي وسائر الخدمات الاجتماعية الضرورية وكل تخلف عن هذا المسار لا يخدم مصلحة الوطن والمواطنين.

انطلاقا من كل ما تقدم، يتوجه الاتحاد إلى عمال البناء والاخشاب وسائر عمال لبنان والحركة النقابية بضرورة الوعي الوطني لما يجري والنضال لوقف هذا التدهور الوطني الاقتصادي والسياسي الخطير".  

  • شارك الخبر