hit counter script
شريط الأحداث

أخبار إقليمية ودولية - http://www.dw.com/ar/news/a-41404783

الإمارات تحذر من مقاتلي داعش الهاربين من الرقة

الخميس ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ - 12:13

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

حذرت الإمارات من مغبة المقاتلين التابعين لتنظيم "الدولة الإسلامية"، الذين فروا من مدينة الرقة قبل وقت قصير من تحريرها، مضيفة أن أولئك "انتقلوا إلى ليبيا والصومال ودول أفريقية جنوب الصحراء الكبرى والفليبين".حذرت الإمارات من مغبة هروب العديد من الإرهابيين من مدينة الرقة التي كانت معقلا لمقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) الإرهابي.

ومشيراً لذلك قال علي النعيمي، رئيس برنامج الإمارات لمكافحة الإرهاب، في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) إن مقاتلين تابعين للتنظيم الإرهابي "انتقلوا إلى ليبيا والصومال ودول أفريقية جنوب الصحراء الكبرى والفليبين". وشدد النعيمي على أن هناك مجموعات في إقليم إدلب تابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي تمثل خطراً كبيراً وقال إن هذه المجموعات تسيطر هناك على منطقة يسكنها مليونا نسمة وتعاني من انتشار البطالة "وهو ما يسهل عليهم تجنيد إرهابيين جدد".

وفقاً لتحقيقات أجرتها هيئة الإذاعة البريطانية BBC فإن قافلة مكونة من عشرات الشاحنات والحافلات غادرت الرقة في تشرين أول/أكتوبر الماضي وذلك قبل وقت قصير من دخول ما يعرف بـ"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) المدعومة من الولايات المتحدة.

ولم تستبعد هذه التقارير أن يكون اتفاق أبرمه آنذاك جزء من المقاتلين المحليين في الرقة قد سمح لما لا يقل عن 250 من مقاتلي التنظيم من مغادرة المدينة مع نحو 3500 من ذويهم. ورجحت التقارير وجود بعض مقاتلي "داعش" الأجانب بين هؤلاء.

خ.س/ح.ع.ح (د ب أ)

  • شارك الخبر