hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

فريد وماهر الصباغ يطلقان "حركة 6 أيار" بحضور يوسف الخال وكارين رميا

الخميس ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ - 10:33

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد الأخوان فريد وماهر الصباغ مؤتمراً صحفياً حول مسرحيتهما الجديدة "حركة ٦ أيار"، بحضور الممثلين يوسف الخال، كارين رميا، بياريت قطريب، طوني مهنا، زاهر قيس وغيرهم.
بعد النشيد الوطني اللبناني ، رحبت الإعلامية هلا المر بالحضور ، مؤكدة أنهم أبطال في الحياة كما هم في المسرحية، متمنية التوفيق للأخوين فريد وماهر الصبّاغ، واصفة الممثل يوسف الخال بالمبدع والمحترف الخلاق ، مثنية على كارين رميا صوتاً وتمثيلاً ، ومطلقة على كل فريق العمل لقب "الاساتذة"، ذاكرة أن "حركة 6 أيار" هي المسرحية الرابعة للأخوين ماهر وفريد الصباغ بعد مسرحياتهم "تشي غيفارا"، و"من أيام صلاح الدين" و"الطائفة ١٩".

المؤلفان والمخرجان فريد وماهر الصباغ إختصرا مضمون المسرحية ، فأشارا الى انها تتناول مستقبل لبنان، وأحداثها الزمنية تأتي بعد أحداث وزمن "الطائفة ١٩"، إنها مسرحية عن الإعلام اللبناني والتحديات التي يواجهها لإيصال الحقيقة للرأي العام، والاعلام الذي يعتبر أقوى سلاح وُجد في التاريخ ، وهو صانع الرأي العام والطبقة السياسية التي تبني الوطن ، وهو المسؤول عن بناء أو تهديم بلد ، كما وأن المسرحية ستطرح حلولاً لتحرير الاعلام من سيطرة المال والسياسة عليه .
نخبة من أهم الصحافيين وأهل الإعلام حضروا وشاركوا في المؤتمر، وتخلل اللقاء العديد من الأسئلة التي صبّت كلها في مصلحة تحسين الإعلام اليوم كي يعود الى جذوره، أهمها ما إذا كان الحل يتمثل في قطع الإعلام نهائياً لإنهاء ما يحصل اليوم من تضليل للرأي العام .

"حركة ٦ أيار"، هي بالفعل باحة أمل للصحافيين اليوم، تدفعهم الى التحرر لقول الحقيقة التي تخدم مصلحة وطنهم بلا شروط، كما أنها تحية تقدير للصحافيين الذين قضوا وضحّوا بحياتهم في سبيل الوطن بقالب مسرحي غنائي .
وظهر جلياً في المؤتمر أن الأخوين الصباغ حملا هموم الصحافيين والإعلاميين إلى المسرح، فكان التفاعل كبيراً ، وطرح أفكاراً مثمرة ، فإستمر الحوار لحوالى ساعة ونصف الساعة ، وبمداخلات من أكثر من صحافي وإعلامي، كما نقل الاعلاميون والصحافيون همومهم للأخوين الصباغ والتي جاءت متطابقة مع مضمون المسرحية.

  • شارك الخبر