hit counter script

أخبار محليّة

نديم الجميل: لم نعد قادرين على البقاء تحت رحمة إيران وحزب الله

الخميس ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ - 06:11

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شدد عضو “كتلة الكتائب” النيابية النائب نديم الجميل في تصريحات لـ”السياسة”، على أن “أزمة الاستقالة هي نتيجة تداعيات سلاح حزب الله وتسويتي اتفاق الدوحة والاتفاق الذي جرى بين سعد الحريري وميشال عون، وهو ما أدى إلى ما نحن عليه حالياً، أي تشريع سلاح حزب الله في الداخل، إضافة إلى تدخل الحزب في الشؤون العربية”.
وقال الجميل “هنا برأيي تكمن المشكلة، ولذلك فإن أي حل للأزمة، يأتي انطلاقاً من ضرورة نزع سلاح حزب الله في الداخل والإقليم، إذا لم يحصل ذلك، فإننا سندخل في نفق طويل”.
وأكد أنه “إذا كان ليس سهلاً نزع سلاح حزب الله، فإنه ليس سهلاً أيضاً أن يتمكن الحزب من القيام بما يريد وألا يصار إلى اعتراضه ورفض محاولاته السيطرة على القرار اللبناني”.
وشدد على أن “لرئيس الجمهورية دوراً هاماً في هذه العملية، لأنه شريك أساسي في التسوية وهو انتخب رئيساً على أساس هذه التسوية، لكن ليس على أساس تغطية سلاح وأعمال حزب الله.
واعتبر أن التسوية السياسية سقطت، وبالتالي فإن “أي تسوية جديدة يجب أن تأخذ بعين الاعتبار وضع حد لسلاح حزب الله ولتدخلاته، خصوصاً في الشأن اللبناني، فنحن في لبنان، لم نعد قادرين أن نبقى تحت رحمة إيران ولا يمكن للبنان أن يبقى في محور حزب الله وإيران والممانعة، ولن نقبل بأن يرفرف العلم الإيراني فوق عاصمة لبنان، فهذا الأمر مرفوض”.
"السياسة"

  • شارك الخبر