hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

قرار للمحافظ خضر حول تلوث الليطاني‎

الأربعاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ - 18:01

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أصدر محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر تعميماً الى جميع بلديات محافظة بعلبك الهرمل حول تلوث حوض الليطاني، وحماية البيئة، يحمل الرقم 3 / 2017، تضمن التالي:


"في اطار الخطة الموضوعة من الحكومة اللبنانية لمعالجة التلوث بعد استفحاله في نهر الليطاني، وما نتج وينتج عنه من ازدياد في الامراض الخبيثة والوفيات خاصة في القرى المحيطة بالنهر، واستنادا لقرارات الحملة الوطنية لحماية حوض نهر الليطاني بهذا الخصوص، كما باقي المناطق والقرى اللبنانية، يُطلب الى كافة البلديات ضمن محافظة بعلبك الهرمل ما يلي:

1. انذار كافة اصحاب المصانع والمعامل المتواجدة في نطاق كل منها، وضرورة انشاء محطات تكرير بحسب حجم كل مؤسسة وذلك خلال مدة شهر من تاريخ تبلغهم هذا التعميم تحت طائلة اتخاذ الاجراءات القانونية لحق كل مؤسسة غير الملتزمة بهذا التعميم، وصولا الى اقفالها بالشمع الاحمر.

2. منع المزارعين، بصورة فورية، من ري مزروعاتهم بالمياه الآسنة، وتحرير محاضر ضبط بحق اي مزارع لا يلتزم بهذا التعميم، وافادتنا بذلك".

وتابع: "كما يُطلب من البلديات المتواجدة في قضاء بعلبك افادتنا عن الاجراءات المتخذة من قبلها بهد انتهاء المدة، ومن البلديات الواقعة ضمن قضاء الهرمل افادة قائمقامية الهرمل عن الاجراءات المتخذة من قبلها".

وختم: "إن المحافظة إذ تولي هذا التعميم الاهمية القصوى حرصا على صحة المواطنين والسلامة العامة وسلامة البيئة، سوف تتخذ اقصى الاجراءات بحق المخالفين."

 

الى ذلك، استقبل محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر تجمع موظفي البلديات في لبنان الذي طرح أوضاع الموظفين في البلديات وحقوقهم بالتساوي مع موظفي الإدارات العامة من حيث الحقوق كما في الواجبات،وقد سلم التجمع عريضة مطلبية بالنقاط التالية:

1_سلسلة الرتب والرواتب ولاسيما الدرجات الثلاثة، وسبب تأخر تطبيقها في البلديات حصرا.
٢_ الراتب التقاعدي الإختياري.
3_التقديمات الصحية والإجتماعية.
4_ وضع الزملاء المتعاقدين وكيفية تثبيتهم.
5_ إزدواجية التعامل مع الموظفين في البلديات من حيث الحقوق والواجبات.
 
بدوره وعد المحافظ خضر الحاضرين بنقل صوتهم الى كل من الرئيس نبيه بري ووزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق شاكرا لهم ثقتهم .
  • شارك الخبر