hit counter script

أخبار محليّة

الأجهزة الامنية في جهوزية مضاعفة!

الأربعاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ - 16:40

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شكل القاء مخابرات الجيش القبض على مصطفى الحجيري "أبو طاقية" في منزله في عرسال نجاحا لجهود مختلف الاجهزة الامنية والعسكرية اللبنانية في إطار مهمتها في ملاحقة الارهابيين على مختلف الاراضي اللبنانية، وهو ما ينطبق على القوى الامنية الفاعلة في الجنوب، التي تنشط على خط توقيف العديد من الارهابيين من لبنانيين وفلسطينيين وسوريين، حيث حققت نتائج نوعية بتوقيفها عملاء اسرائيليين ومطلوبين يتواصلون مع مجموعات ارهابية خارج الحدود اللبنانية.

ونوه مصدر أمني لبناني لـ"المركزية" بـ"تضافر جهود القوى العسكرية والامنية اللبنانية هذا الاسبوع على رغم الضبابية التي تعتري المشهد السياسي نتيجة استقالة رئيس الحكومة سعد الحريري، إذ تمكنت من حفظ الامن والاستقرار، وواصلت ملاحقاتها للعناصر الارهابية، وأوقفت العديد من الخلايا".

وأكد أن "الاجهزة الامنية لن تتهاون في محاولة الاخلال بالاستقرار الامني الذي ينعم به لبنان، وتواصل عملها لاجتثاث الجماعات الارهابية من جذورها"، مشيرا الى أن "تحقيق الانجازات يتطلب جهوزية مضاعفة للمحافظة عليها وليس النوم على حرير، حتى لا يبقى على الاراضي اللبناني ارهابي واحد".

وفي عرض للانجازات النوعية للأجهزة، قال "حققت مخابرات الجيش اللبناني انجازا نوعيا بتوقيف الفلسطيني يحيى عماد ياسين في تعمير عين الحلوة، وهو نجل الموقوف الفلسطيني البارز عماد ياسين الذي تم القاء القبض عليه في عملية أمنية نفذتها مديرية المخابرات في الجيش عند اطراف مخيم عين الحلوة. وكانت مخابرات الجيش في الجنوب قبل ذلك تمكنت من توقيف واستدراج المطلوب كمال ضرار بدر شقيق الارهابي بلال بدر".

وأضاف "كذلك، تمكنت شعبة المعلومات في الامن العام في الجنوب من استدراج العريف المنشق في الجيش محمد عنتر من مجموعة الارهابي شادي المولوي الى الكورنيش البحري في صيدا وتوقيفه، كما أوقفت في صيدا محمد ض. بتهمة التواصل مع الموساد الاسرائيلي، وداهمت منزل الفلسطيني جهاد السعد في المية ومية واقتادته الى بيروت. وأوقفت أيضا في صيدا الفلسطيني أ. ز. ابن شقيقة الارهابي هيثم الشعبي مسؤول جند الشام في حي الطوارئ في عين الحلوة، كذلك المطلوب الخطر محمود الحايك. وتسلمت في ايلول الماضي من حماس وعصبة الانصار خالد السيد الذي كان رأس ومدبر الخلية الرمضانية التي كانت تستهدف المناطق اللبنانية بعمليات ارهابية".

وتابع "عمليات التهريب كانت محط رصد ومتابعة كذلك، إذ تمكنت دائرة الجنوب الثانية في الامن العام في النبطية من إحباط عمليات تهريب السوريين من بيت جن السورية نحو شبعا واعتقال عدد من السوريين الذين ينقلون اسلحة الى الجيش السوري الحر في بيت جن وتوقيف العشرات ممن زوروا اقاماتهم او انتهت مدتها ويقيمون بطريقة غير شرعية، وشبكات تتواصل مع مجموعات ارهابية خارج الحدود، وشبكات تتواصل مع العدو الاسرائيلي".

وأضاف "الانجازات طالت كذلك أمن الدولة، الذي أوقف في النبطية عصابة من أربعة سوريين في بلدة الفرديس كانت تراقب مواقع الجيش ومراكز امنية واخرى لحزب الله وطائرة اليونيفل التي تحط في مهبط مرجعيون تمهيدا لتفخيخ المكان، فضلا عن توقيف عدد كبير من الشبكات التابعة للنصرة وداعش بينها شبكة على نهر قعقعية الجسر واخرى في ابو الاسود، اضافة الى توقيف عدد من السورين والفلسطينين من تجار الاسلحة وممن ينقلون ادوات وادوية طبية الى جماعات النصرة الارهابية في بيت جن وحضر".

 

المركزية

  • شارك الخبر