hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

وفد من حزب الخضر برئاسة ندى زعرور يشارك في مؤتمر الأمم المتحده المعني بالمناخ

الأربعاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ - 13:32

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

صدر بيان عن حزب الخضر اللبناني البيان التالي:

تشارك رئيسة حزب الخضر اللبناني وعضوة الهيئة الادارية في الشبكة العربية للتغير المناخي في المشرق والمغرب العربي CAN AW السيدة ندى زعرور على رأس وفد من الحزب الى مؤتمرالأمم المتحده المعني بالمناخ لعام 2017Cop 23 الذي يعقد في بون – ألمانيا، في الفترة من 6 إلى 18 تشرين الثاني2017. وسوف تلتقي ممثلي أحزاب الخضر المشاركين وتشارك بلقاءات وندوات على هامش المؤتمر . سيجتمع في هذا المؤتمر قادة الحكومات ورؤساء الدول وممثلي البلديات وأصحاب الأعمال والمستثمرين وممثلي المنظمات غير الحكومية وأحزاب الخضر في العالم والمجتمع المدني في بون بهدف تسريع الإجراءات الرامية لتحقيق أهداف اتفاق باريس بشأن تغيّر المناخ التي وقع لبنان عليها والمؤتمر من اشراف وتنظيم هيئة أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ،بعد ان بلغت بلغت انبعاثات غاز الدفيئة الناشئة عن الأنشطة البشرية أعلى مستوى لها في التاريخ . الناتج عن النمو الاقتصادي والسكاني، تأثيرات واسعة النطاق في النظم البشرية والطبيعية بكل بلد من البلدان، وبكل قارة من القارات.
وبعد تعرض الغلاف الجوي والمحيطات للاحترار، ما برحت مساحات الثلوج والجليد في تناقص، ومستويات البحر في ارتفاع ومن المتوقع أن ترتفع درجة حرارة المسطح العالمي على مدار القرن الحادي والعشرين وما لم تُتخذ الإجراءات اللازمة من المحتمل أن ترتفع بما يتجاوز ثلاث درجات مئوية خلال هذا القرن.
وفي ضوء ما يحدثه تغير المناخ من تأثيرات في التنمية الاقتصادية، والموارد الطبيعية، وحالة الفقر، أصبحت معالجته تشكل عنصرا معقدا في إطار إنجاز التنمية المستدامة. وسوف يضمن التوصل إلى حلول لتغير المناخ بصورة غير مكلفة ومتصاعدة عدم تعثر التقدم المحرز على مدار العقود السابقة بسبب تلك الظاهرة.

  • شارك الخبر