2018 | 10:09 تموز 18 الأربعاء
ياسين جابر للـ"المستقبل": كلام جميل السيّد جاء في سياق طموحه لزيادة شعبيته بهدف تشكيل كتلة نيابية في الإنتخابات المقبلة | احصاءات التحكم المروري: قتيل و22 جريحا في 19 حادث سير خلال الـ 24 ساعة الماضية | موسكو: رفع المسؤولية عن كييف في قضية سقوط الطائرة الماليزية فضيحة | الشرطة المغربية اعتقلت مواطنا روسيا يبحث عنه الإنتربول بتهمة التورط في الإرهاب | الشرطة الهندية: مبنى من ستة طوابق انهار قرب موقع بناء في منطقة جريتر نوديا القريبة من العاصمة الهندية نيودلهي مما أدى إلى مقتل شخصين | "الميادين": توجه 30 حافلة أخرى من معبر العيس في ريف حلب الجنوبي إلى بلدتي كفريا والفوعة لإجلاء الأهالي | النائب نزيه نجم لـ"صوت لبنان" (100.5): نحن متفائلون والحريري لديه معطيات يمكن ان تؤدي الى تشكيل الحكومة | القناة الإسرائيلية العاشرة: المستوى السياسي في إسرائيل أبلغ المستوى العسكري بالتجهز لحملة عسكرية واسعة في غزة ما لم تتوقف عمليات إطلاق البالونات الحارقة | المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة طالب أكبر ائتلاف معارض في موريتانيا بإبعاد قادة الجيش عن ممارسة العمل السياسي | حكومة جنوب السودان والمتمردون توصلوا إلى اتفاق لتقاسم السلطة سيتم التوقيع عليه بصيغته النهائية قبل نهاية الشهر الجاري | ترامب: أسأت التعبير في هلسنكي حول التدخل الروسي | ترامب: سنمنع أي مخططات روسية للتدخل في الانتخابات المقبلة |

هواوي ترحب بك في المستقبل الذكي!

أخبار اقتصادية ومالية - الأربعاء 15 تشرين الثاني 2017 - 11:31 -

استطاعت هواوي أن تخترق حصن المنافسة وتطوّر أجهزة Mate10 و Mate 10 Proالذكية المصنعة بمكونات من الذكاء الاصطناعي المدعّم بعناصر السرعة، التطوير المبتكر والمعالجة الثورية.
تقدّم شركة هواوي أول منصة حوسبة نقالة مع Kirin 970، شريحة التعريف بالبيانات الخاصة بالهواتف الذكية المبنية على وحدة معالجة شبكية صُنعت لمحاكاة نظام الإنسان العصبي. وبذلك، سلسلة Mate 10 تقدّم تجربة استخدام سابقة لعصرها وتحاكي مستخدمها لتلبية متطلباته التقنية.
اسمتعت باختبار هاتف Mate10 الجديد، ولذلك سأشارككم رأيي به:
الجهاز ذكي جداً !
تعتمد أجهزة HuaweiMate 10 على إنجازات شريحة التعريف الهندسية الفائقة السرعة وذات القدرة على التعرف على الوجه لتقدم أداء أسرع 25 مرة أكثر وفعالية 50 مرة أكبر. وبما أنني من المستخدمين الناشطين للمحمول لأغراض العمل والترفيه، وجدت الهاتف مثالي ويلبي متطلبات السرعة التي لاطالما بحثت عنها.
الشحن الذكي وعمر البطارية
من أبرز المشاكل التي يعانيها أولئك الذي يعملون على هواتفهم أو يستخدمونها من دون توقف، إنذار البطارية الأحمر! تتمتع أجهزة هواوي الجديدة ببطارية ذات سعة شحن قياسها 4000 مللي-امبير-ساعة وتقنية توفير طاقة ذكية. لا تحتاج الأجهزة لأكثر من 30 دقيقة لشحن البطارية من 1 إلى 58 بالمئة.
تجدر الإشارة إلى أن هواتف HUAWEI Mate 10 الذكية هي الأولى المعتمدة على نظام إدارة الطاقة بالذكاء الإصطناعي.
استرحت بذلك لفكرة أن هذا الذكاء يتعّرف على نمط استعمالي للهاتف فهو يراقب التطبيقات غير المستخدمة ويعزز المعالجة و طاقة البطارية لتدوم مدة أطول.
السوبر شحن
سرعة، دقة، سلامة، تلك هي العناصر التي يعتمد عليها جهاز هواوي الجديد في نطاق الشحن الذي يصل إلى 20 بالمئة في 10 دقائق فقط. لذلك، ولأنني دائماً على عجلة !! لا يستلزمني إلّا بضعة دقائق لأشحن الهاتف وأخرج لقضاء الوقت مع الأصدقاء.
تتمتع أيضاً هواتف Huawei Mate 10 بإعدادات تشمل نظام بخمس قنوات حماية وهي حاصلة على شهادة سلامة الشحن الأولى في العالم من TÜV.
الكاميرا الذكية
كاميرا هواتف Huawei Mate 10 بقياس دقة 12 ميغابكسل للنموذج اللوني RGB و20 ميغابكسل بنظام استشعار ثنائي للتحسس أحادي اللون. بالإضافة إلى تقنية توضيح الصورة المساهمة في امتصاص الضوء ورفع معدّل التركيز على صورك.
تستطيع اعدادات الكاميرا الذكية الآنية بنظام التعرف على الأشياء، تحديد الغرض المصوّر والإشارة إليه أكان شخص، غرض متحرك، طعام أو ساحة. وبذلك كاميرا Leica الثنائية الجديدة تعدّل اللون ومعدلاته للحصول على أفضل نتيجة.
أوّل ما قمت به عند استلام هاتفي الجديد هو التقاط الصور في الطبيعة، والضغط هنا وهناك لاختبار الإعدادات، لم استمتع بوضوح الصور وروعة ألوانها فحسب إلّا أنني أغرمت بميزة التعرّف على الغرض الذي يتم تصويره أيضاً ! فحين وقفت أصوّر الزهور في الحديقة، ظهر أمامي إلى اليسار رسم نبات، وبذلك تعرّف الهاتف على نوع الغرض المصوّر وعدّل ألوانه ليتماشى معه. أشعر أني مصوّر محترف!

التصميم الجميل لهاتفي الأنيق
Huawei Mate 10 Series هواتف مصنوعة من مواد ذات جودة عالية، وهي أنيقة ومواكبة للعصر من خلال الهيكلية الزجاجية ثلاثية الأبعاد والإنحناءات الأنيقة.
أُعجبت بشكل الهاتف الأنيق والسلس كما فكرة الحصول على غطاء مجاني مع شرائه فلم تكن بالفكرة السيئة على الإطلاق !


من مواصفات MATE 10
الحجم
الطول: 150.5 مم
العرض: 77.8 مم
السماكة: 8.2
الوزن: 186 غرام

نظام التشغيل : اندرويد ™8.0
الذاكرة: 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي
و64 جيجابايت من ذاكرة التخزين

استقبال شريحتي SIM
الكاميرا
فلاش LED مزدوج PDAF+CAF+Laser+Depth auto focus
خاصية تقريب هجينة×2 تسجيل الفيديو بدقة 4K

من مواصفات MATE 10 PRO
الحجم
الطول:.154.2 مم
العرض: 74.5 مم
السماكة: 7.9 مم
الوزن: 178غرام

نظام التشغيل : اندرويد ™8.0
الذاكرة: 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي
و64 جيجابايت من ذاكرة التخزين /
6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي
و128 جيجابايت من ذاكرة التخزين

استقبال شريحتي SIM

الكاميرا
فلاش LED مزدوج PDAF+CAF+Laser+Depth auto focus
خاصية تقريب هجينة×2 تسجيل الفيديو بدقة 4K