2018 | 12:08 تشرين الأول 22 الإثنين
البابا فرنسيس يلتقي في هذه الأثناء البطريرك الراعي في الكرسي الرسولي في الفاتيكان | مصادر في القوات للـ"ال بي سي": المساعي متواصلة وافكار جديدة تطرح لا بد من ان تؤدي الى نتائج ايجابية ومسألة وزارة العدل لن تكون سببا لصدام مع الرئيس عون في حال قرر الاحتفاظ بالحقيبة | 5 موظفين أتراك في القنصلية السعودية في اسطنبول يدلون بشهاداتهم في تحقيق خاشقجي | "سكاي نيوز": مقتل شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي قرب الحرم الإبراهيمي في الخليل بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن | وزير خارجية إندونيسيا: الرئيس الإندونيسي يلتقي بوزير الخارجية السعودي ويعبر عن أمله في أن يكون التحقيق في مقتل خاشقجي "شفافا وشاملا" | كرامي لـ"صوت لبنان (100.5)": ما نسمعه في الاعلام هو سابق لاوانه وبعض الافرقاء يعاهدون على المتغيرات الخارجية كي يفرضوا شروطهم في تشكيل الحكومة | سعد لـ"صوت لبنان (100.5)": المشاورات حثيثة للوصول الى حل يناسب الجميع واخراج الحكومة من عنق الزجاجة في خلال ايام والاتصالات مع القوات تدور حول 4 حقائب وزارية ونيابة الرئاسة | 88 بالمئة من اللاجئين يريدون العودة إلى سوريا لولا فقدان الأوراق | فتح معبر نصيب يطبع علاقات سوريا الاقتصادية مع الجوار | ابراهيم سلوم: نأمل ان تتشكل الحكومة لما في ذلك مصلحة للبنان وإقتصاده | الشيعة "بيضة قبّان" الحكومة | تَعَهُّد وقبول ثم اجتماع |

هواوي ترحب بك في المستقبل الذكي!

أخبار اقتصادية ومالية - الأربعاء 15 تشرين الثاني 2017 - 11:31 -

استطاعت هواوي أن تخترق حصن المنافسة وتطوّر أجهزة Mate10 و Mate 10 Proالذكية المصنعة بمكونات من الذكاء الاصطناعي المدعّم بعناصر السرعة، التطوير المبتكر والمعالجة الثورية.
تقدّم شركة هواوي أول منصة حوسبة نقالة مع Kirin 970، شريحة التعريف بالبيانات الخاصة بالهواتف الذكية المبنية على وحدة معالجة شبكية صُنعت لمحاكاة نظام الإنسان العصبي. وبذلك، سلسلة Mate 10 تقدّم تجربة استخدام سابقة لعصرها وتحاكي مستخدمها لتلبية متطلباته التقنية.
اسمتعت باختبار هاتف Mate10 الجديد، ولذلك سأشارككم رأيي به:
الجهاز ذكي جداً !
تعتمد أجهزة HuaweiMate 10 على إنجازات شريحة التعريف الهندسية الفائقة السرعة وذات القدرة على التعرف على الوجه لتقدم أداء أسرع 25 مرة أكثر وفعالية 50 مرة أكبر. وبما أنني من المستخدمين الناشطين للمحمول لأغراض العمل والترفيه، وجدت الهاتف مثالي ويلبي متطلبات السرعة التي لاطالما بحثت عنها.
الشحن الذكي وعمر البطارية
من أبرز المشاكل التي يعانيها أولئك الذي يعملون على هواتفهم أو يستخدمونها من دون توقف، إنذار البطارية الأحمر! تتمتع أجهزة هواوي الجديدة ببطارية ذات سعة شحن قياسها 4000 مللي-امبير-ساعة وتقنية توفير طاقة ذكية. لا تحتاج الأجهزة لأكثر من 30 دقيقة لشحن البطارية من 1 إلى 58 بالمئة.
تجدر الإشارة إلى أن هواتف HUAWEI Mate 10 الذكية هي الأولى المعتمدة على نظام إدارة الطاقة بالذكاء الإصطناعي.
استرحت بذلك لفكرة أن هذا الذكاء يتعّرف على نمط استعمالي للهاتف فهو يراقب التطبيقات غير المستخدمة ويعزز المعالجة و طاقة البطارية لتدوم مدة أطول.
السوبر شحن
سرعة، دقة، سلامة، تلك هي العناصر التي يعتمد عليها جهاز هواوي الجديد في نطاق الشحن الذي يصل إلى 20 بالمئة في 10 دقائق فقط. لذلك، ولأنني دائماً على عجلة !! لا يستلزمني إلّا بضعة دقائق لأشحن الهاتف وأخرج لقضاء الوقت مع الأصدقاء.
تتمتع أيضاً هواتف Huawei Mate 10 بإعدادات تشمل نظام بخمس قنوات حماية وهي حاصلة على شهادة سلامة الشحن الأولى في العالم من TÜV.
الكاميرا الذكية
كاميرا هواتف Huawei Mate 10 بقياس دقة 12 ميغابكسل للنموذج اللوني RGB و20 ميغابكسل بنظام استشعار ثنائي للتحسس أحادي اللون. بالإضافة إلى تقنية توضيح الصورة المساهمة في امتصاص الضوء ورفع معدّل التركيز على صورك.
تستطيع اعدادات الكاميرا الذكية الآنية بنظام التعرف على الأشياء، تحديد الغرض المصوّر والإشارة إليه أكان شخص، غرض متحرك، طعام أو ساحة. وبذلك كاميرا Leica الثنائية الجديدة تعدّل اللون ومعدلاته للحصول على أفضل نتيجة.
أوّل ما قمت به عند استلام هاتفي الجديد هو التقاط الصور في الطبيعة، والضغط هنا وهناك لاختبار الإعدادات، لم استمتع بوضوح الصور وروعة ألوانها فحسب إلّا أنني أغرمت بميزة التعرّف على الغرض الذي يتم تصويره أيضاً ! فحين وقفت أصوّر الزهور في الحديقة، ظهر أمامي إلى اليسار رسم نبات، وبذلك تعرّف الهاتف على نوع الغرض المصوّر وعدّل ألوانه ليتماشى معه. أشعر أني مصوّر محترف!

التصميم الجميل لهاتفي الأنيق
Huawei Mate 10 Series هواتف مصنوعة من مواد ذات جودة عالية، وهي أنيقة ومواكبة للعصر من خلال الهيكلية الزجاجية ثلاثية الأبعاد والإنحناءات الأنيقة.
أُعجبت بشكل الهاتف الأنيق والسلس كما فكرة الحصول على غطاء مجاني مع شرائه فلم تكن بالفكرة السيئة على الإطلاق !


من مواصفات MATE 10
الحجم
الطول: 150.5 مم
العرض: 77.8 مم
السماكة: 8.2
الوزن: 186 غرام

نظام التشغيل : اندرويد ™8.0
الذاكرة: 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي
و64 جيجابايت من ذاكرة التخزين

استقبال شريحتي SIM
الكاميرا
فلاش LED مزدوج PDAF+CAF+Laser+Depth auto focus
خاصية تقريب هجينة×2 تسجيل الفيديو بدقة 4K

من مواصفات MATE 10 PRO
الحجم
الطول:.154.2 مم
العرض: 74.5 مم
السماكة: 7.9 مم
الوزن: 178غرام

نظام التشغيل : اندرويد ™8.0
الذاكرة: 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي
و64 جيجابايت من ذاكرة التخزين /
6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي
و128 جيجابايت من ذاكرة التخزين

استقبال شريحتي SIM

الكاميرا
فلاش LED مزدوج PDAF+CAF+Laser+Depth auto focus
خاصية تقريب هجينة×2 تسجيل الفيديو بدقة 4K