hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

المحكمة الدولية: انعقاد الدورة الخامسة للاجتماعات الدولية للدفاع في محكمة نورمبرغ

الثلاثاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ - 18:15

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 أعلن مكتب الدفاع لدى المحكمة الخاصة بلبنان في بيان، أن "الدورة الخامسة للاجتماعات الدولية للدفاع التي نظمها المكتب، انعقدت بالشراكة مع الأكاديمية الدولية لمبادىء نورمبرغ، وبدعم من نقابة المحامين في نورمبرغ، ورابطة محامي نورمبرغ، ونقابة المحامين لدى المحكمة الجنائية الدولية".

وأشار البيان الى أنه "خلال الاجتماعات تليت رسالة دعم من معالي وزير العدل اللبناني سليم جريصاتي الذي نوه على وجه الخصوص بحضور نقيب المحامين في بيروت السيد أنطونيو الهاشم مع وفد كبير من نقابته. ومثلت المحكمة الخاصة بلبنان رئيستها السيدة إيفانا هردليشكوفا وممثلون من عدة أقسام في قلم المحكمة، منها وحدة المتضررين المشاركين في الإجراءات، وقسم الترجمة الفورية، وقسم الإعلام والتواصل".

ولفت الى أنه "كما هي الحال في كل سنة، نظمت طاولات مستديرة استعرضت فيها آخر مستجدات المحاكم الدولية. وبعد كلمة افتتاحية مشوقة ألقاها البروفسور والدكتور كريستوف سافرلنغ وتناولت موضوع الدفاع خلال محاكمة نورمبرغ، قدمت عروض مميزة عن الترجمة الفورية والمتضررين والمتهمين أمام المحاكم الجنائية الدولية، وعن المتحف التذكاري لمحاكمة نورمبرغ".

وأوضح البيان أن "الاجتماعات اختتمت بعرض رسمي للدليل العملي لتحقيقات الدفاع، وهي مجموعة فريدة من النصائح المفيدة الموجهة إلى محامي الدفاع وأعضاء أفرقتهم فيما يتعلق بإجراء التحقيقات الجنائية، وعرضت أيضا مدونة قواعد السلوك لمحامي الدفاع (المسماة "مدونة قواعد نورمبرغ 2017") التي توائم بين القواعد القائمة حاليا وتشكل مبادىء مقترحة للمهنة موجهة إلى المحاكم الدولية. وأنشئت لجنة متابعة ستتولى تحديثها دوريا. وهذان المستندان من إعداد مجموعات عمل عينت على ضوء اجتماعات الدفاع عام 2015، وعملت وتعاونت في العامين الماضيين مع عدة منظمات مهنية دولية ومع حقوقيين ممارسين من كل الجنسيات والثقافات القانونية".

  • شارك الخبر