hit counter script

خاص - ليبانون فايلز

الحرب النفسية بين حزب الله والسعودية انطلقت

الثلاثاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ - 06:07

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بعد إستقالة الرئيس سعد الحريري وإنطلاق مسار المواجهة السعودية - الإيرانية في لبنان، إنطلقت حرب إفتراضية، لا بل يمكن تسميتها حرب نفسية بين حزب الله اللبناني والسعودية، خصوصا بعدم إستفزت تغريدات السعوديين انصار الحزب.
فقد عمد عدد كبير من المغردين السعوديين الى الترويج بأن حزب الله بدأ ينهار تدريجيا وبأن الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله غادر لبنان نحو سوريا وتوارى هناك، هذه التغريدات الجدية من السعوديين ترافقت مع نشر صور لطائرات اف 15 سعودية متوقفة في مطار حربي في قبرص على انها مستعدة لضرب حزب الله في لبنان.
هذه الصور جعلت حزب الله يرد بشراسة على الحملات ما استدعى ردودا معاكسة سعودية أشعلت معركة افتراضية عبر وسائل التواصل الإجتماعي وصلت الى حد التجريح والقدح والذم.
هذا ليس النهج الذي تعود عليه الشعبين اللبناني والسعودي في التعاطي مع بعضه البعض، ففي السنوات الماضية وقبل انطلاق الازمة السورية، كانت سيارة سعودية تتنقل بين كل سيارتين لبنانيتين في طرقاتنا، وفي كل مبنى كان لكل لبناني جار سعودي، وفي كل مطعم كان هناك طولات محجوزة للسعوديين.
كان لبنان يعتمد سياحيا على الخليجيين، أما اليوم فبات السعودي ممنوع من القدوم الى لبنان، وقد انطلقت المعركة النفسية بين فريق لبناني والسعودية، على أمل ان تهدأ النفوس ونعود الى سابق عهدنا سويا.


 

  • شارك الخبر