2018 | 13:58 شباط 20 الثلاثاء
"الوكالة الوطنية": سيارة اقتحمت سقف منزل في بلدة شبعا بعد ان فقد السائق سيطرته عليها وسقطت عن السقف لتستقر امام بوابة المنزل حيث نجا اطفال كانوا يلهون امام مدخل المنزل بأعجوبة | وزير التربية الإسرائيلي: إذا اندلعت حرب فالجبهة الداخلية ستتضرر بشكل لم نشهده من قبل | ليبانون فايلز: السير متوقف بشكل كامل على طرقات نهر الموت الداخلية وخصوصاً من بعبدات وصولاً حتى نهر الموت |

جغرافيا جولة مسابقة ستينين سوف تضم الشرق الاوسط

مجتمع مدني وثقافة - الاثنين 13 تشرين الثاني 2017 - 18:33 -

بالشراكة مع قناة تلفزيون الميادين، سوف تتم للمرة الاولى افتتاحية معرض الفائزين بالمسابقة الدولية للتصوير الصحفي المسمى على شرف أندريه ستينين في العاصمة اللبنانية، والمنظمة من قبل وكالة الأنباء العالمية "روسيا سيغودنيا" (روسيا اليوم) وذلك برعاية لجنة روسيا الاتحادية الخاصة بشؤون اليونيسكو.

منذ الـ 20 من نوفمبر وحتى الاول من ديسمبر سوف يكون ممكناً رؤية حوالي مئة عمل فني لافضل الصحافيين المصورين الشباب من اسبانيا، ايطاليا، الصين، الهند، بنغلادش، اليونان، روسيا ودول اخرى في ساحة مركز العلوم والثقافة الروسي في بيروت ( 7883 , وردان, شارع ر. كرامه). المعرض مفتوح خلال ايام العمل منذ الساعة التاسعة صباحا و حتى الثامنة مساءأً والدخول مجاني.

سوف تصبح القصة النزيهة "الصرخة الصامتة" للمصور كخان شاهنيفاز من بنغلادش الشوكة العاطفية للمعرض في بيروت، عن اطفال بلده الذين بسبب الظروف مجبرون على العمل من اجل مساعدة اسرهم للبقاء على قيد الحياة. من بين اعمال المعرض الاخرى - سلسلة صور مؤثرة " مشردون من بلغراد" ** للاسباني الكسندرو مارتينيس فيليس, ريبورتاج " اضرابات في مدينة غرابو" *** للافريقي الجنوبي فاندولواز جايكلو , " ماذا؟ " *** عن الشجاعة و الاصرار نحو الحياة لايطالية شابة اسمها امبريه للايطالي دانييلو غارسيا دي ميو.

معرض الفائزين بالمسابقة المسمى على شرف ستينين - جزء من جولة المعرض الدولي، التي اتخذت من موسكو انطلاقة لها في بداية سبتمبر، المسابقة الدولية للصحافة التصويرية المسمى على شرف اندريه ستينين تهدف الى دعم المصورين الشباب و جذب الرأي العام لمهام الصحافة التصويرية العصرية. هذه الساحة للمصورين الشباب- الموهوبين و الحساسين و المنفتحون على كل شيء جديد، حيث انهم يلفتون انتباهنا الى الناس والاحداث التي تحيط بنا. تعتبر وكالة الانباء العالمية "روسيا سيغودنيا" ( روسيا اليوم) المنظمة للمسابقة برعاية لجنة روسيا الاتحادية الخاصة بشؤون اليونيسكو.

الشركاء الدوليين للترشيح للمسابقة في عام 2017 هم: القناة التلفزيونية تلفزيون الميادين , Shanghai , United Media Group (SUMG) ولجنة الصليب الاحمر الدولي .

أمّا الشركاء العامين للمسابقة فهم: موقع الاخبار و الاعلام vesti.ru , قناة عموم روسيا التلفزيونية " روسيا – كولتورا" ( روسيا الثقافية) , موقع الاخبار و الاعلام kp.ru , الموقع الاعلامي جوردوم jourdom و موقع Russian photo . اصبح الشركاء الاعلاميون للمسابقة كل من : وكالة الاعلام و الراديو سبوتنيك Sputnik , وكالة الاعلام Askanews (اسكانيوز) , الشركة القابضة انديبندنت ميديا Independent Media, وكالة الاعلام نوتيميكس Notimex , وكالة الانباء انا ANA , قناة التلفزيون و موقع RT . The Royal Photographic Society, Shanghai United Media Group (SUMG) , وكالة الانباء Xinhua , وكالة الانباء ANDES. في مكانة الداعمين الاعلاميين للمسابقة: اكاديمية الصورة, وكالة جيوفوتو, موقع Photo-study.ru, مجلة الانترنيت Bleek Magazine, اتحاد صحافيين موسكو, اتحاد الرسامين المصورين في روسيا, مدرسة الفنون المرئية..., الموقع الاعلامي YOung JOurnalists و مهرجان فوتوفيزا PhotoVisa, فوتواستانبول Fotoistanbul, Kolga Tbilisi Photo و " فوتوباراد في اوغليتش".