hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

السفارة البريطانية تحيي "يوم تذكار الموتى" الى جانب المحاربين القدامى

الإثنين ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ - 16:49

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقامت السفارة البريطانية في لبنان، قدّاسا في مدافن الكومنولث في بيروت، بمناسبة "يوم تذكار الموتى" إحياء لذكرى الذين ماتوا في الحربين العالميتين وغيرهما من النزاعات.

حضر القداس كل من السفير البريطاني هيوغو شورتر، الملحق العسكري البريطاني المقدم كريس غانينغ، الجنرال علي الحناوي ممثلا قائد الجيش العماد جوزيف عون، المقدم سامر البعيني ممثلا مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، العميد لبيب عشقوتي ممثلا مدير عام الأمن العام اللواء عباس ابراهيم، بالاضافة الى عدد من السفراء والدبلوماسيين والملحقين العسكريين من الولايات المتحدة ودول الكومنولث وأوروبا.

وشارك في القداس لبنانيين وفلسطينيين من المحاربين القدامى مع عائلاتهم، الذين خدموا مع الجيش البريطاني في الحرب العالمية الثانية.

وعند سؤالنا أحد المحاربين الحاج ديب والذي يبلغ من العمر 85 عاما ماذا يعني له هذا النهار أجاب: "اتطلع الى حضور هذا اللقاء كل عام حيث تعود اليّ الذكريات منها الحزينة ومنها الجميلة."

يذكر أن مدافن الحرب في بيروت تضم رفات حوالي 1200 شخص غالبيتهم من البريطانيين والأستراليين ومن نيوزلندا والهند وجنوب إفريقيا، وتشرف على المدافن لجنة مدافن حرب الكومنولث.

تحتفل المملكة المتحدة كل عام بيوم الأحد الثانى من شهر تشرين الثاني، والذى يشير إلى ذكرى انتهاء العمليات القتالية فى الحرب العالمية الأولى، عام 1918. وتمثل “زهرة الخشخاش” رمزا لنهاية الحرب ، اذ كانت الزهرة الوحيدة التي نمت فى المناطق التى شهدت عمليات قتالية خلال الحرب التى جرت فى شتاء عام 1914

  • شارك الخبر