hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

وزير الاقتصاد استقبل وفد الاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين

الإثنين ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ - 16:36

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 استقبل وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري وفد الاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين برئاسة الدكتور ممدوح الرفاعي، في حضور المديرة العامة لوزارة الاقتصاد علياء عباس، المستشار طه قليصي نائب رئيس الاتحاد العربي، سمير ابو النصر الامين العام للاتحاد، ممثل نقابة مخلصي البضائع المرخصين في لبنان غسان سوبره.

وتناول اللقاء، حسب بيان للاتحاد، "موضوعات اقتصادية تهم المواطن العربي، منها ضرورة توحيد المواصفات والمقايس لكل المنتجات والسلع، والتعاون بين قطاع النقل والوكلاء الملاحيين لتسهيل الاجرءات فى المنافذ الجمركية، وضرورة تطبيق اتفاقية تيسير وتنمية التبادل التجاري بين الدول العربية للوصول إلى مرحلة التكامل الاقتصادي العربي".

خوري
وابدى الوزير خورى سروره "للتعاون مع الاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين بعد معرفته بماهية الاتحاد واهدافه الداعمة للاقتصاد العربي وكيفية تعزيز التجارة البينية العربية".

الرفاعي
من جهته، شكر الرفاعي الوزير خوري على "تعاون الوزارة ودعمها للاتحاد، وعلى مواصلة التواصل الاقتصادي مع الوزارة للحد من أي عراقيل تؤثر على النمو الاقتصادي في لبنان، وطرح اى مشاكل اقتصادية يعانيها لبنان في جامعة الدول العربية من أجل ايجاد الحل لمعالجتها".

عباس
واشارت عباس الى "ضرورة تطبيق اتفاقية تيسير وتنمية التبادل التجاري بين الدول العربية، لإيجاد حل للعراقيل واختصار الوقت والكلفة، والانفتاح التجاري بين الدول العربية والتكامل لما فيه مصلحة الجميع".

ابو النصر
وقال ابو النصر ان "من اهداف الاتحاد العمل على تقليص المدة المستغرقة فى فحص البضائع فى الموانى البرية والبحرية والجوية من خلال التعاون الجدي بين الجمارك العربية والمتعاملين معها من مخلصين ومصدرين ومستوردين، واتباع احدث النظم العالمية فى مجال التدريب والتأهيل حتى نواكب التقدم التكنولوجي في المنافذ العالمية.
 

  • شارك الخبر