2018 | 01:35 أيلول 22 السبت
وزير خارجية إيران: إدارة ترامب تهديد حقيقي لمنطقتنا وللسلام والأمن الدوليين | وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو: أخبرنا الإيرانيين أننا سنتحرك فورا إذا تعرضنا لأي هجوم حتى لو من قبل وكلائهم وسنرد على الفاعل الأساسي | طعن ثلاثة رضع وبالغين اثنين في مركز لرعاية الأطفال في نيويورك | دونالد ترامب: سأترأس اجتماع مجلس الأمن الدولي حول إيران الأسبوع المقبل | رئيس موريتانيا: الإسلام السياسي أكبر مأساة للعرب وإسرائيل أكثر إنسانية منه | نيكي هايلي: إيران داست على سيادة لبنان | مستشار رئيس الحكومة لشؤون النازحين السوريين نديم المنلا للـ"ال بي سي": عقبات العودة هي في التمويل والضمانات التي على الحكومة السورية تأمينها | ممثلة مفوضية اللاجئين ميراي جيرار للـ"ال بي سي": العودة مرهونة بارادة النازحين السوريين انفسهم | جوني منير للـ"ام تي في": ليس هناك مبادرة فرنسية لحل العقدة الحكومية وانما تحرك للسفير الفرنسي الذي حمل رسالة من ماكرون إلى الرؤساء الثلاثة للاسراع بتشكيل الحكومة | ابي خليل للـ"ال بي سي" عن ازمة الكهرباء: وزارة المال حجزت الاموال وهي في اطار تحويل السلفة الى مؤسسة كهرباء لبنان | مصادر ديبلوماسية فرنسية للـ"ام تي في": فرنسا لا تملك خريطة طريق لحل أزمة التشكيل والرئيس ماكرون لن يلتقي الرئيس عون ضمن الجمعية العمومية للامم المتحدة | مصادر الـ"ام تي في": الرياشي لم يتناول موضوع تشكيل الحكومة مع الرئيس عون ولم يكن موفدا من جعجع ولم يحمل اي رسالة من معراب |

نادي قطر أحرز لقب بطولة الأندية العربية في كرة الطاولة

أخبار رياضية - الأحد 12 تشرين الثاني 2017 - 19:35 -

أحرز نادي قطر القطري، لقب الرجال لبطولة الأندية العربية الـ 29 في كرة الطاولة التي نظمها الاتحاد اللبناني للعبة في نادي غزير، برعاية وزير الشباب والرياضة محمد فنيش، وتحت اشراف الاتحاد العربي للعبة، وبمشاركة 26 فريقا للرجال والسيدات.

وأقيم النهائي بعد ظهر اليوم، في حضور السفير القطري علي بن حمد المري وأركان السفارة، رئيس الاتحاد العربي لكرة الطاولة خليل المهندي ونوابه عبدالله بمخالف وكاظم خزعل وجلال زياتي وعدد من أعضاء الاتحاد العربي، رئيس الاتحاد اللبناني للعبة سليم الحاج نقولا ونائبه نبيل قزيحة والأمين العام جورج كوبلي وأمين الصندوق وعضو الاتحاد العربي المحامي وائل نور الدين والأعضاء جوزيف العقيقي ووسام شيري وناجي حلال، رؤساء ومسؤولي أندية وجمهور من هواة اللعبة.

واستمتع الحضور بنهائي بالغ الاثارة بين نادي قطر القطري ومواطنه السد، استمر ساعتين و15 دقيقة، قبل ان يحسمه الأول لصالحة بنتيجة (3- 2). فيما أحرز نادي المعادي المصري المركز الثالث بعد فوزه على نادي الفادي الأقدس اللبناني (3- 2)، في لقاء مثير وماراتوني أيضا.

قاد المبارتين الحكمان الدوليان اللبنانيان ربيع المل وعلي حيدر أحمد.

ونال حامل اللقب نادي قطر جائزة مالية قدرها خمسة آلاف دولار ووصيفه السد ثلاثة آلاف دولار والثالث نادي المعادي ألفي دولار.

وأقيم حفل التتويج من قبل كبار الحضور، وسط أجواء احتفالية. وتسلم لاعب نادي صنعاء اليمني ابراهيم عبد الحكيم جبران، كأس اللاعب المميز من وائل نور الدين. كما سلم الحاج نقولا درعا تذكارية إلى مسؤول الاعلام في الاتحاد العربي محمد الجزار، وألقى كلمة شكر فيها كل من ساهم في انجاح البطولة.

وكان نهائي السيدات قد أقيم أمس، حيث أحرز اللقب نادي الزمالك المصري بالفوز على بطل لبنان للسيدات الندوة القماطية (3- 0). واحرزت سيدات نادي العنقود الذهبي (تونس) المركز الثالث بعد فوزهن على سيدات نادي الأدب والرياضة (كفرشيما) اللبناني بنتيجة (3- 1). ونالت لاعبة الأدب والرياضة (كفرشيما) تاليا عازار (مواليد 2005) كأس اللاعبة المميزة في البطولة.

ونال حامل اللقب نادي الزمالك جائزة مالية قدرها خمسة آلاف دولار ووصيفه الندوة القماطية 3 آلاف دولار والثالث العنقود الذهبي ألفي دولار.

وعلى هامش البطولة، التأمت الجمعية العمومية للاتحاد العربي في فندق ماديسون في جونيه، برئاسة المهندي. وترأس رئيس الاتحاد اللبناني للعبة وفد لبنان. وخلال الجلسة، تم انتخاب الجزائري شريف الدرقاوي نائبا لرئيس الاتحاد العربي. كما تم تكليف نائب رئيس الاتحاد العربي علاء مشرف والأمين العام للاتحاد العربي محمد عبدالله صالح وعضو المكتب التنفيذي المحامي وائل نور الدين، القيام بعدد من الأمور الادارية.

كما انعقد المكتب التنفيذي للاتحاد العربي، وحضره المحامي نور الدين بصفته عضوا فيه، حيث تم تشكيل اللجان العاملة في الاتحاد العربي وجاءت "حصة" لبنان أربعة مقاعد كالآتي: جورج كوبلي (رئيس لجنة التسويق)، وسام شيري (مقرر لجنة المسابقات)، جوزيف عقيقي (عضو لجنة الحكام) وجوسلين تراك (مقررة لجنة المرأة).

وقال نور الدين إن اجتماعات المكتب التنفيذي كانت مثمرة، وإن لبنان نجح في حصد اربعة مناصب في اللجان العاملة، مضيفا إن الضيوف العرب أجمعوا على التنظيم المميز للبطولة، وعلى الاشادة بالدور الكبير والفاعل للاتحاد اللبناني ضمن الأسرة العربية.