2018 | 02:29 كانون الأول 19 الأربعاء
مسؤول في الخارجية الأميركية: واشنطن لديها مخاوف كبيرة إزاء تنامي القوة السياسية لحزب الله داخل لبنان | تجمع وسط طرابلس تضامنا مع قضية الضحية الطفل وهبي | الإمارات: سيعقد اجتماع لاحق في أبوظبي لاستكمال عملية المصالحة الافغانية | الإمارات العربية المتحدة وبمشاركة من المملكة العربية السعودية تعلن عن عقد مؤتمر مصالحة أفغانية بين حركة طالبان والولايات المتحدة وأنه أثمر نتائج إيجابية | سماع دوي 4 انفجارات في الحديدة غرب اليمن | وزير خارجية تونس: مشاركة سوريا في القمة العربية يقررها الرؤساء العرب | مندوب قطر لدى منظمة التجارة: انتهاكات السعودية تمثل سابقة خطيرة تهدد النظام الدولي لحماية الملكية الفكرية | ارسلان للـ"أو تي في": أريد أن اعرف كيف مات أبو ذياب ومحمد عواد؟ وكفوا عن الضغط علي والا سأفتح كل الملفات وأفضح كل المعلومات التي أعرفها | البيت الأبيض: ترامب قال لأردوغان فقط إنه سينظر في احتمال ترحيل غولن | الحكومة الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف جرائم إسرائيل | رئيس وزراء بلجيكا شارل ميشال أعلن استقالته | حسن خليل من معهد باسل فليحان: أصبحنا في الشوط الأخير من عملية التشكيل الحكومي ونأمل ان تكون خلال الأيام والساعات المقبلة |

نادي قطر أحرز لقب بطولة الأندية العربية في كرة الطاولة

أخبار رياضية - الأحد 12 تشرين الثاني 2017 - 19:35 -

أحرز نادي قطر القطري، لقب الرجال لبطولة الأندية العربية الـ 29 في كرة الطاولة التي نظمها الاتحاد اللبناني للعبة في نادي غزير، برعاية وزير الشباب والرياضة محمد فنيش، وتحت اشراف الاتحاد العربي للعبة، وبمشاركة 26 فريقا للرجال والسيدات.

وأقيم النهائي بعد ظهر اليوم، في حضور السفير القطري علي بن حمد المري وأركان السفارة، رئيس الاتحاد العربي لكرة الطاولة خليل المهندي ونوابه عبدالله بمخالف وكاظم خزعل وجلال زياتي وعدد من أعضاء الاتحاد العربي، رئيس الاتحاد اللبناني للعبة سليم الحاج نقولا ونائبه نبيل قزيحة والأمين العام جورج كوبلي وأمين الصندوق وعضو الاتحاد العربي المحامي وائل نور الدين والأعضاء جوزيف العقيقي ووسام شيري وناجي حلال، رؤساء ومسؤولي أندية وجمهور من هواة اللعبة.

واستمتع الحضور بنهائي بالغ الاثارة بين نادي قطر القطري ومواطنه السد، استمر ساعتين و15 دقيقة، قبل ان يحسمه الأول لصالحة بنتيجة (3- 2). فيما أحرز نادي المعادي المصري المركز الثالث بعد فوزه على نادي الفادي الأقدس اللبناني (3- 2)، في لقاء مثير وماراتوني أيضا.

قاد المبارتين الحكمان الدوليان اللبنانيان ربيع المل وعلي حيدر أحمد.

ونال حامل اللقب نادي قطر جائزة مالية قدرها خمسة آلاف دولار ووصيفه السد ثلاثة آلاف دولار والثالث نادي المعادي ألفي دولار.

وأقيم حفل التتويج من قبل كبار الحضور، وسط أجواء احتفالية. وتسلم لاعب نادي صنعاء اليمني ابراهيم عبد الحكيم جبران، كأس اللاعب المميز من وائل نور الدين. كما سلم الحاج نقولا درعا تذكارية إلى مسؤول الاعلام في الاتحاد العربي محمد الجزار، وألقى كلمة شكر فيها كل من ساهم في انجاح البطولة.

وكان نهائي السيدات قد أقيم أمس، حيث أحرز اللقب نادي الزمالك المصري بالفوز على بطل لبنان للسيدات الندوة القماطية (3- 0). واحرزت سيدات نادي العنقود الذهبي (تونس) المركز الثالث بعد فوزهن على سيدات نادي الأدب والرياضة (كفرشيما) اللبناني بنتيجة (3- 1). ونالت لاعبة الأدب والرياضة (كفرشيما) تاليا عازار (مواليد 2005) كأس اللاعبة المميزة في البطولة.

ونال حامل اللقب نادي الزمالك جائزة مالية قدرها خمسة آلاف دولار ووصيفه الندوة القماطية 3 آلاف دولار والثالث العنقود الذهبي ألفي دولار.

وعلى هامش البطولة، التأمت الجمعية العمومية للاتحاد العربي في فندق ماديسون في جونيه، برئاسة المهندي. وترأس رئيس الاتحاد اللبناني للعبة وفد لبنان. وخلال الجلسة، تم انتخاب الجزائري شريف الدرقاوي نائبا لرئيس الاتحاد العربي. كما تم تكليف نائب رئيس الاتحاد العربي علاء مشرف والأمين العام للاتحاد العربي محمد عبدالله صالح وعضو المكتب التنفيذي المحامي وائل نور الدين، القيام بعدد من الأمور الادارية.

كما انعقد المكتب التنفيذي للاتحاد العربي، وحضره المحامي نور الدين بصفته عضوا فيه، حيث تم تشكيل اللجان العاملة في الاتحاد العربي وجاءت "حصة" لبنان أربعة مقاعد كالآتي: جورج كوبلي (رئيس لجنة التسويق)، وسام شيري (مقرر لجنة المسابقات)، جوزيف عقيقي (عضو لجنة الحكام) وجوسلين تراك (مقررة لجنة المرأة).

وقال نور الدين إن اجتماعات المكتب التنفيذي كانت مثمرة، وإن لبنان نجح في حصد اربعة مناصب في اللجان العاملة، مضيفا إن الضيوف العرب أجمعوا على التنظيم المميز للبطولة، وعلى الاشادة بالدور الكبير والفاعل للاتحاد اللبناني ضمن الأسرة العربية.