hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

اليازا أطلقت نشاطاتها في اليوم العالمي لذكرى ضحايا السير

الأحد ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ - 14:31

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اطلقت "اليازا" نشاطاتها لمناسبة اليوم العالمي لذكرى ضحايا السير، بدعوة من الجمعية الخيرية اليونانية في بيروت، في ندوة في المركز الثقافي اليوناني في الدكوانة، شارك في اللقاء سفير اليونان في لبنان تيودور باساس الذي شجع المشاركين للمبادرة الى مزيد من الجهود.

وحاضر الناشط في "اليازا" الدكتور زاهر مسعد عن اهمية تحسين السلامة المرورية من خلال صيانة دورية للطرقات بحسب المواصفات الدولية وعن أهمية الالتزام بالمعايير الاساسية لهندسة المرور في لبنان. كما حاضر المحامي لحود لحود عن أهمية تطبيق قانون السير وعن الدور الكبير الذي لعبته اليازا في اعداد ومناقشة القانون في المجلس النيابي وعن الثغرات الكبيرة في التطبيق.

وقدم الطبيب خضر حيدر حسن خلاصة أطروحة الدكتوراه حول اصابات الرأس في مدينة بيروت.

من جهته، أعلن الدكتور زياد عقل عن مجموع نشاطات اليازا خلال مناسبة اليوم العالمي لذكرى ضحايا السير والتي تتضمن مشاركة اليازا في حوالى 80 نشاطا خلال الاسبوع تتضمن محاضرات لحوالى 3000 طالب من 50 مدرسة في القصر الجمهوري في اطار نشاطات الاستقلال، مشاركات اعلامية عديدة وعن اطلاق مجموعة قداديس لذكرى ضحايا السير تنطلق من سيدة الكرمل في الحازمية بالتعاون من جمعية انماء الحازمية ومؤسسة زينه حوش وصولا الى دعوة الجميع للمشاركة في القداس المركزي السنوي لذكرى ضحايا السير الذي تنظمه اليازا في بازيليك سيدة لبنان في حاريصا للسنة العاشرة، عند الحادية عشرة من قبل ظهر يوم الاحد المقبل في 19 الحالي.

كما كرمت اليازا في هذه المناسبة رئيس الجمعية الخيرية اليونانية في بيروت وأعضاء اليازا الدكتور سامي مواقدية - امين سر الاتحاد الاوروبي لضحايا السير، المحامي لحود لحود، فؤاد الصمدي وفيكتور عبود.

  • شارك الخبر