2019 | 03:12 كانون الثاني 22 الثلاثاء
"موديز": إستمرار التأخير في تشكيل حكومة سيزيد الضغوط على السيولة في لبنان | وكالة عالمية: "موديز" تخفض التصنيف الائتماني للبنان إلى CAA1 وتعدل النظرة المستقبلية إلى مستقرة | وكالة الانباء القطرية: امير قطر يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس عون حيث أعرب له عن شكره وتقديره على مشاركته في القمة مؤكّدا أن حضوره كان سببا في نجاحها | بو عاصي للـ"او تي في": الهاجس الأساس للمصالحة بين القوات اللبنانية والتيار الوطني الحر كان إزالة العدائية والشيطنة بين مناصري القوات والتيار والجزء الثاني كان على ثوابت سياسية | فوز الهومنتمن على بيبلوس بنتيجة 103-95 في إطار المرحلة 11 من ألفا بطولة لبنان لكرة السلة | قطع الاوتوستراد الممتد من برج رحال باتجاه ابو الاسود المسلك الشرقي وتحويل السير الى الطريق الساحلي محلة القاسمية حفاظاً على السلامة العامة | نقولا صحناوي للـ"او تي في": بنجاح القمة انتصر منطق الدولة على منطق الدويلات وعلى البعض ان يفهم ان هذا المنطق ولى وما كان متاح قبل وصول العماد عون الى الرئاسة ليس كما بعده | تشاووش أوغلو: دول غربية تتستر على قتل خاشقجي مقابل المال | واشنطن: ملتزمون بالاستجابة لمخاوف أنقرة الأمنية على حدود سوريا | مقتل عنصرين من تنظيم القاعدة في غارة لطائرة من دون طيار يرجح أنها أميركية بمحافظة مأرب في اليمن | وسائل إعلام قطرية: الرئيس السوداني عمر البشير يصل إلى الدوحة الثلاثاء | الجيش الإسرائيلي يطلق النار تجاه شاب فلسطيني بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن جنوب نابلس |

سيارة تندفع نحو المارة والسائق يلوذ بالفرار

متفرقات - الأحد 12 تشرين الثاني 2017 - 08:05 -

أثار اندفاع رجل بسيارة مستأجرة نحو المارة على رصيف أحد شوارع برلين مخاوف من أن تكون العملية محاولة "دهس" مقصودة، لكن السلطات تحذر من التسرع في الحكم في ظل عدم وجود أدلة على ذلك، سيما وأن السائق لاذ بالفرار بعد الحادثة. أعلن اندرياس جايزل، وزير داخلية ولاية برلين الألمانية، اليوم السبت (11.11.2017) أن شرطة الولاية تتوقع أن واقعة اندفاع رجل بسيارة مستأجرة نحو مرة على رصيف مشاه، كانت " حادثا مروريا حاول السائق بعدها الهرب".

وقال جايزل في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية ( د ب أ) إن "الشواهد الحالية حول الواقعة تشير إلى ذلك". وأضاف السياسي المنتمي إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي: "ليس من الوارد تكهنات أخرى، وفي اللحظة الراهنة ليس هناك ما يؤيد أن الواقعة محاولة هجوم".

وأوضح نفس المتحدث أنه لا توجد الآن شواهد حول دافع السائق الذي لا يزال في الوقت الحالي هاربا، بعد أن اندفع بالسيارة فوق رصيف مشاة، إذ تمكن المارة من الإفلات من السيارة المندفعة، ولم يُسفر الحادث عن إصابات.

هذا وذكرت وزارة الداخلية المحلية في ولاية برلين في وقت سابق، أنه لم يتضح بعد ما إذا كان الرجل يستهدف دهس المارة في حي "راينيكندورف" أم أن الحادث وقع عن طريق الخطأ. واستنادا إلى البيانات فقد اندفع الرجل بالسيارة في اتجاه ممشى للمارة ليلة الجمعة/السبت، واصطدم بدراجة بخارية كانت مركونة في المكان. وذكرت شرطة مدينة برلين في تغريدة لها على موقع "تويتر" أن "السيارة كانت مستأجرة، وأن شهود عيان تمكنوا من تسجيل رقم لوحتها"، مضيفة أنه تم تفتيش منزل الرجل الذي استأجر السيارة ليلة أمس ولم يتم العثور عليه. فيما تتواصل عمليات الملاحقة والتحقيق في الحادث. وفي سياق متصل، ذكرت الشرطة أن مستأجر السيارة يحمل الجنسية المغربية، بيد أن متحدثة باسم الشرطة ذكرت أنه لم يتضح بعد ما إذا كان مستأجر السيارة هو نفس الشخص الذي كان يقودها وقت الحادثة. وتمكن المارة من إنقاذ أنفسهم بالقفز إلى جانب الممشى، وفق بيانات شهود عيان، وبعد ذلك غير سائق السيارة مساره وانطلق بها على رصيف الجهة المقابلة من الطريق، ولاذ بالفرار حسب بيانات الشرطة.

في المقابل، لم تعلن السلطات حتى الآن ما إذا تم القبض على السائق. فيما بدأت السلطات المعنية بحماية أمن الدولة التحقيق في الواقعة. وقال مسؤول في وزارة الداخلية المحلية إنه يتعين الآن إجراء تحقيق في كافة الاتجاهات، على ضوء الحوادث المماثلة التي تقع حاليا في أنحاء متفرقة من العالم، وخاصة في أوروبا، محذرا من التعجل بالحديث عن "هجوم إرهابي". ر.م/ع.ج.م ( د ب أ)