hit counter script

أخبار رياضية

رينار يقود المغرب لمباراة حاسمة أمام فريقه السابق

السبت ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ - 08:46

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد المدرب الفرنسي للمنتخب المغربي لكرة القدم هيرفيه رينار الذي كان مدربا أيضا لمنتخب كوت ديفوار أنه "سعيد" بخوض المباراة الحاسمة لفريقه الحالي لحجز بطاقة التأهل لمونديال روسيا 2018 على أرضية ملعب فريقه القديم "الفيلة".
وأوضح رينار في مقابلة مع فرانس برس، أنه سيضع ذكرياته العاجية "في درج"، وسيعول على القوة "الجماعية" لأسود الأطلس من أجل التأهل إلى المونديال "أجمل" المسابقات الكروية في العالم.

وقال رينار "هذه المباريات لها وزنها وتمكن من تحقيق أشياء رائعة في مسيرة تدريبية. نحن نقوم بهذه المهمة بشغف ومن أجل أن نخوض مثل هذا النوع من المباريات. إنها مباريات حاسمة حيث يجب أن تكون حاضرا ذهنيا وبدنيا. إنها أشبه بمباراة نهائية لكأس الأمم الأفريقية".

وحول سؤاله عن كيفية حسمه للمباراة، قال رينار "ستحسم بالتصميم في اللحظات الأولى. اليقظة ضرورية، ثم الذكاء والسخاء في اللعب على المستوى الجماعي وليس الفردي. المنتخب الذي سيكون أكثر تضامنا سيخرج فائزا من هذه المواجهة".

وأضاف، يجب القول إنها مباراة استثنائية يمكن أن تفتح الأبواب على طريق ملكي. يجب أن تكون قويا ذهنيا وعدم الخوض في تساؤلات كثيرة ... والعامل الأساسي للمنتخب المغربي هو روحه الجماعية".

وأكد رينار أن منتخب ايفواريا لديه الكثير من المؤهلات الفردية، لكنه ألمح إلى معرفته بكل جوانب المباراة. "أنا أعرفهم أفضل من أي شخص لأنني حظيت بفرصة تدريب المغرب وكوت ديفوار".

وأوضح المدرب المخضرم أن للمباراة فرضيتان إذا سارت الأمور بشكل جيد، وذلك بفضل اللاعبين ومشوارهم الرائع، "أنا قادر على ذلك ولست قلقا. غدا سيكون هناك مستاء كبير، وشعب بأكمله سيقفز فرحا، ونأمل أن نكون نحن".

  • شارك الخبر