hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

CNN: الحريري لا يعبر عن نفسه بحرية في السعودية

السبت ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ - 07:48

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

كشفت شبكة "سي إن إن" الاخبارية الأميركية، أن رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري لا يعبر عن نفسه بحرية في السعودية.

ونقلت الشبكة عن مصدر مسؤول على مستوى وزاري، أن السلطات اللبنانية تعتقد أن المملكة العربية السعودية تفرض قيودا على حركة واتصالات سعد الحريري، الذي أعلن استقالته من رئاسة وزراء لبنان، السبت الماضي، في خطاب تلفزيوني من السعودية.

مضيفا أن الحريري "لا يعبر عن نفسه بحرية"، وأن الحكومة اللبنانية وكتلة تيار المستقبل السياسية التي يترأسها الحريري "ليس لديهم أي فكرة عما يحدث". وتصاعدت التكهنات بشأن احتجاز السعودية للحريري دون رغبته، خلال الأيام الماضية، بينما ينفي المسؤولون السعوديون إجبار الحريري على الاستقالة أو وضعه قيد الإقامة الجبرية.

وردا على تساؤلات عن مكان الحريري، قال مكتبه إنه استقبل سفيري إيطاليا وروسيا، في مقر إقامته بالرياض. وكان تيار المستقبل طالب بعودة زعيمه إلى لبنان، مؤكدا أن "عودة الحريري ضرورية لاستعادة الاعتبار والاحترام للتوازن الداخلي والخارجي للبنان."

وطالب الرئيس اللبناني ميشال عون الجمعة خلال اجتماع بالقائم بالأعمال السعودي لدى لبنان وليد بخاري، بعودة رئيس الحكومة المستقيل سعد الحريري إلى بيروت.

وعبر عون خلال لقائه بخاري عن قلقه إزاء ما يتردد عن الظروف التي تحيط بوضع سعد الحريري.

وقالت مصادر رئاسية إن عون طالب "بجلاء" الظروف التي تحيط بوضع الحريري، وذلك خلال اجتماع مع سفراء أجانب وممثلين عن الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية في لبنان.

ونقلت وكالة عن مسؤولين كبيرين في الحكومة اللبنانية الخميس، أن لبنان يعتقد أن السعودية تحتجز رئيس وزرائه سعد الحريري، وسط أزمة متفاقمة أعادت لبنان إلى صدارة صراع النفوذ بين السعودية وإيران.

ونقلت الوكالة عن مصدر ثالث، وهو سياسي بارز مقرب من الحريري المتحالف مع السعودية، قوله إن المملكة أمرته بالاستقالة ووضعته قيد الإقامة الجبرية. وذكر مصدر رابع على علم بالوضع أن السعودية تفرض قيودا على تحركاته. 

  • شارك الخبر