2018 | 20:01 شباط 18 الأحد
المطران عصام يوحنا درويش بإسم أساقفة زحلة والبقاع للوزير جبران باسيل: أعطيت في زمن قصير أبهى صورة عن لبنان الرسالة | اللواء محمد خير تفقد جسر نهر الشلفة الذي يربط قضاء زغرتا بأبي سمراء في طرابلس المهدد بالانهيار بسبب السيول التي غمرته ليل امس وجرفت الاتربة بكثافة | اقدم على عدة عمليات سرقة في بيروت وصيدا... وهذا مصيره |

البطريرك يوحنا العاشر: لصون استقرار لبنان والتأكيد على الوحدة الوطنية

أخبار محليّة - الجمعة 10 تشرين الثاني 2017 - 16:24 -

باشر غبطة البطريرك يوحنا العاشر بطريرك أنطاكية وسائر المشرق وفور عودته من المكسيك سلسلة من الاتصالات ابتدأها مع فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون وذلك بشأن الأزمة الحكومية في لبنان. وشدد غبطته أثناء الاتصال المطول مع فخامة الرئيس على ضرورة تضافر الجهود والوقوف صفاً واحداً للحفاظ على الوحدة الوطنية. وأعرب البطريرك عن ثقته بفخامته وحكمته في التعامل مع الأزمة الراهنة واحتوائها. وشدد الجانبان على ضرورة الحفاظ على الوحدة الوطنية والتي تشكل ضمانةً للاستقرار وعلى العيش المشترك الدعامة التي تقوم عليها الصيغة الميثاقية في لبنان.

وأجرى البطريرك يوحنا العاشر اتصالاً هاتفياً بدولة الرئيس نبيه بري رئيس مجلس النواب. وشدد غبطته في الاتصال على ضرورة تكثيف الجهود للخروج بلبنان من الأزمة الراهنة. ونوه غبطته بحكمة الرئيس بري في التعاطي مع الأزمة ولم الشمل. وشدد الجانبان على ضرورة تدعيم دولة المؤسسات وترسيخ منطق الحوار بين كل الأطياف للخروج من الأزمة الراهنة. كما وشددا على ضرورة تضافر الجهود بين كل الأطياف السياسية والدينية والاجتماعية لصون الاستقرار في لبنان.