2018 | 04:27 شباط 23 الجمعة
السعودية: هيئة الترفيه تعلن بدء بناء دار للأوبرا واستثمار 64 مليار دولار في الترفيه خلال الـ10 سنوات المقبلة | "الجديد": عمال وموظفو هيئة اوجيرو ينفذون اعتصاماً ويتوقفون عن العمل في المراكز للمطالبة بتحصيل سلسلة الرتب والرواتب | انتهاء القمة الرئاسية اللبنانية الارمينية التي انعقدت بين الرئيسين عون وسركيسيان وبدء المباحثات الموسعة بين الجانبين اللبناني والارميني |

تلفزيون روسيا اليوم سيتسجل على انه وكيل أجنبي في الولايات المتحدة

أخبار إقليمية ودولية - الجمعة 10 تشرين الثاني 2017 - 11:49 -

أعلن تلفزيون "روسيا اليوم" الحكومي اليوم انه "سيتسجل على انه وكيل أجنبي في الولايات المتحدة وانه سيتقدم في الوقت نفسه بشكوى أمام القضاء احتجاجا على هذا الامر الصادر عن السلطات الاميركية".

وقال التلفزيون :"ان وزارة العدل الاميركية أمهلته حتى الاثنين من اجل الامتثال الى قانون تسجيل الوكلاء الاجانب والذي يفرض على كل شركة تمثل دولة أو منظمة أجنبية بتقديم كشف حساب دوري الى السلطات الاميركية حول علاقاتها مع هذه الدولة أو المؤسسة تحت طائلة تجميد حساباتها".

ونددت رئيسة تحرير التلفزيون مرغريتا سيمونيان امس بمطالب واشنطن اذ اعتبرت انها غير شرعية، معلنة ان "التلفزيون سيرفع دعوى ضدها امام القضاء".

وقالت سيمونيان :"هذه المطالب ليست فقط مخالفة للقانون وسنثبت ذلك أمام القضاء بل أيضا تمييزية وتخالف مبادئ الديموقراطية وحرية التعبير"، بحسب ما نقل عنها تلفزيون "روسيا اليوم".

وتابعت :ان "المطالب تحرمنا من المنافسة الحرة مع الشبكة الدولية الاخرى غير المسجلة على انها وكيل أجنبي".