2018 | 12:41 آب 15 الأربعاء
الناطق باسم الرئاسة التركية: إن لم تقم الولايات المتحدة باتمام صفقة طائرة اف 35 فإن تركيا ستتخذ الإجزاءات القانونية اللازمة | وزير الداخلية الايطالي: ارتفاع محصلة القتلى جراء انهيار جسر جنوى إلى 38 شخصًا | انخفاض سعر صرف العملة الأمريكية مقابل نظيرتها التركية دون مستوى الـ6 ليرات تركية بعد أن زادت أنقرة الرسوم الجمركية على بعض المنتجات الأمريكية | وسائل إعلام تركية: محكمة تركية ترفض طلب استئناف للإفراج عن القس الأميركي من الإقامة الجبرية | الراعي: انتقلوا من مصالحكم الخاصّة إلى المصلحة العامّة ومن الولاء لهذه أو تلك من البلدان إلى الولاء للبنان وحياده عندئذٍ تتألّف الحكومة سريعًا وتباشر بإجراء الإصلاحات | وسائل إعلام بريطانية: منفّذ هجوم البرلمان البريطاني يدعى صالح خاطر | اسرائيل تعيد فتح معبر كرم أبو سالم للبضائع مع قطاع غزة | قوى الامن: عملية نوعية لشعبة المعلومات في كفرحباب اسفرت عن تحرير مخطوف بنغلادشي وتوقيف خاطفيه من الجنسية الهندية | وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية: خطاب نصرالله بكل ما يحمله من تطاول على السعودية وعمالة لإيران مثال جديد لفشل سياسة النأى بالنفس التي يرددها لبنان الرسمي | روسيا اليوم: ذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية أنّ زلزالا قوته 4.9 درجة ضرب وسط إيطاليا في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء | اصطدام سيارة بحائط جانب اوتوستراد الرميلة باتجاه بيروت تسبب بازدحام مروري في المحلة | ارتفاع عدد قتلى انهيار الجسر في جنوة في ايطاليا إلى 35 |

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 10 تشرين الثاني 2017

أسرار - الجمعة 10 تشرين الثاني 2017 - 06:49 -

المستقبل
قيل ان دولتين عربيتين اعتذرتا عن عدم المشاركة في مؤتمر اقتصادي كبير منوي عقده في لبنان اواخر الشهر الحالي ويضم ممثلين عن الدول العربية كافة اضافة الى دول اوروبية والولايات المتحدة الاميركية.
***********************************
الجمهورية
كشف مصدر دبلوماسي أن الأسبوع المقبل سيوضح أموراً كثيرة.
تساءل أكثر من سياسي عن عدم إجراء مرجع كبير إتصالاً بقيادة خارجية لإستيضاح حقيقة ما يحدث وعدم إبقاء التكهنات والشائعات في الإعلام والشارع.
لاحظت أوساط سياسية أن تناغماً حصل بين مرجع كبير ومرجع روحي حول موضوع حسّاس يتعلّق بدولة إقليمية.
************************************
اللواء
بدأ مناخ سياسي يتلبد في مقر رسمي، في ضوء معلومات، كانت تتسرب، من مصادر ثقة، حول تطوّر كبير..
اتفق حليفان تاريخيان على التمسك بالحكومة الحالية، حتى ولو كانت في دائرة تصريف الأعمال، منعاً لفتح نوافد مغلقة تدخل منها الرياح؟
لم يحسم بعد الفريق الذي سيرافق مرجعا غير مدني الى دولة فاعلة، خلافا لما تردد.
************************************
الشرق
اكدت مصادر سياسية صحة معلومات تتحدث عن تكليف جهات خارجية قيادي حزبي بارز الحديث عن مشاريع وحلول للازمة الناشئة عن استقالة الرئيس سعد الحريري هي في معظمها شروط مسبقة.
نقل احد الذين التقوا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في اليومين الماضيين ان فخامته ليس متفائلا ولا متشائما.. وهو سيبني على لقائه رؤساء البعثات الديبلوماسية في لبنان مشروع خريطة عمل للمرحلة التالية.
اكدت مرجعيات مقربة من الصرح البطريركي في بكركي، ان زيارة البطريرك الماروني مار بشاره بطرس الراعي الى السعودية قائمة، لكنه لم يحسم بعد موعد هذه الزيارة لاعتبارات تتعلق بالتطورات المستجدة على الساحة اللبنانية.
************************************
البناء
قيادي في "تيّار المستقبل" ذكر أمام زوّاره أنّ رئيس الحكومة سعد الحريري لن يعود إلى السراي الكبيرة مجدّدا نظراً لرفض السعودية ذلك بالمطلق، مشيراً في الوقت نفسه إلى أنّ الرئاسة الثالثة ستبقى لـ "تيّار المستقبل" كونه شريكاً في التسوية التي أُبرمت مع الحريري سابقاً، ولأنّ المستجدات السياسية الراهنة تستدعي ذلك لحفظ التوازن السياسي القائم، ملمّحاً إلى إمكان ترشحه للمنصب المذكور.
قالت مصادر دبلوماسية إنّ زيارة الرئيس الفرنسي إلى السعودية لبحث وضع رئيس الحكومة اللبنانية المستقيل سعد الحريري تؤكد وجوده رغماً عنه، وأنّ قرار الاستقالة لم يكن وهو بكامل الحرية، وأنّ عودته إلى لبنان ليست بيده، وأنّ الضمانات التي قدّمها الرئيس الفرنسي لالتزام الحريري بالضوابط السعودية بعد عودته إلى بيروت غير كافية، ما استدعى توجّهه شخصياً إلى الرياض لعقد تفاهم تفصيلي يسبق عودة الحريري إلى بيروت...