hit counter script

أخبار محليّة

السفيرة الاميركية تلتقي قائد الجيش العماد جوزاف عون

الخميس ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ - 10:05

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اجتمعت اليوم السفيرة الاميركية اليزابيث ريتشارد ونائب وكيل القوات الجوية للشؤون الدولية السيدة هايدي غرانت مع قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون للإعلان عن تحويل مبلغ بقيمة 42.9 مليون دولار لمصلحة الحكومة اللبنانية كجزء من برنامج سداد تكاليف تأمين الحدود اللبنانية.

فيما يلى كلمة السفيرة ريتشارد للمناسبة:

شكرا للعماد جوازف عون وللجميع لوجودهم معنا اليوم. نشكر على وجه الخصوص السيدة هايدي غرانت لمجيئها الى لبنان، السيدة غرانت هي نائب وكيل القوات الجوية للشؤون الدولية، وقد أتت الى لبنان غداة وصول اول طائرة هجومية من طراز توكانو A-29 ، منذ اسبوعين فقط، للمساعدة فى عملية تطوير الجيش اللبناني لقواته الجوية. لهذا يسعدنا أن تكون السيدة غرانت معنا لمواصلة هذا المسار مع القوات الجوية الذي نعمل، نحن والجيش معا، على تطوير قدراته.

أود ايضا ان استغنم هذه الفرصة للإعلان عن تحويل لتمويل مهم، تم للتو، من وزارة الدفاع الاميركية لمصلحة الحكومة اللبنانية، عبر وزارة المالية اللبنانية . ويمثل هذا التمويل لمبلغ قيمته 42.9 مليون دولار جزءا من برنامج سداد تكاليف العمليات الحدودية، الذي يمَكِّن الحكومة اللبنانية أن تطلب ، من خلاله، سداد جزء من التكاليف التي دفعها الجيش اللبناني لتأمين الحدود اللبنانية، ولا سيما خلال القتال ضد تنظيم داعش وغيره من المجموعات المتطرفة العنيفة.

وكما رأينا، لقد قام الجيش اللبناني بعمل ممتاز في وقف تقدم هذه المجموعات الى داخل الحدود الشمالية الشرقية للبنان، ولا يزال الجيش يمنع انتشار هؤلاء في جميع أنحاء لبنان. هذا السداد للحكومة اللبنانية استند إلى فواتير كانت وزارة المالية اللبنانية قد قامت بتحضيرها بالنيابة عن وزارة الدفاع و الجيش لهذا العام.

تتطلع الحكومة الأميركية والسفارة الأميركية إلى التنسيق مع الحكومة اللبنانية والجيش اللبناني فيما يتعلق باستخدام هذه الأموال التي تم تسديدها.

أريد ان اقول هنا ان الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة لبنان مستقر وآمن وديمقراطي ومزدهر. إننا فخورون بجهودنا كلها التي شملت جميع أنحاء البلاد لمساعدة شعب لبنان، من خلال التعليم والتمويل الصغير للشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة، والبرامج التي تعمل على تحسين القطاع الزراعي، ومشاريع الكهرباء والطاقة الشمسية، والمياه وأكثر من ذلك بكثير. نحن فخورون جدا بكل ما نقوم به لمساعدة الشعب اللبناني، وأود أن أقول اليوم إننا فخورون بشكل خاص بشراكتنا مع الجيش اللبناني. لذلك أتقدم بجزيل الشكر للعماد عون وللجميع في الفريق المساعد لما تقومون به. أنا سعيدة جدا أن أكون هنا ولوجود السيدة غرانت معنا.
 

  • شارك الخبر