hit counter script

متفرقات - http://www.dw.com/ar/news/a-41305287

دبي السادسة عالمياً بين أكثر المدن جذباً للسياح

الخميس ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ - 06:49

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تربعت إمارة دبي على عرش المدن العربية الأكثر جذباً للسياح من مختلف أنحاء العالم، فيما كانت المدينة العربية الوحيدة بين أكثر 10 مدن استقطبت السياح خلال هذا العام، حيث تقدمت على باريس ونيويورك.احتلت دبي الإمارتية المركز السادس في تقرير أصدرته "يورومونيتور إنترناشونال"، شركة لأبحاث السوق، في قائمة ضمت أكثر 100 مدينة سياحية جذبا للسياح في العالم. وتقدمت دبي في هذا الترتيب على باريس، ونيويورك، وطوكيو. وتقدمت دبي درجة واحدة في ترتيب هذا العام، حيث احتل المركز السابع في ترتيب العام الماضي.

وحافظت دبي أيضاً على مركزها الأول على مستوى منطقة الشرق الأوسط، حيث وصل عدد السياح الذين زاروها هذا العام 16.5 مليون سائح، أي بنسبة زيادة وصلت 11.2 في المئة. ويتوقع أن تستقطب دبي، وهي المدينة الوحيدة في الشرق الوسط المتواجدة في قائمة العشر مدن الأكثر جذبا للسياح، 26 مليون زائر بحلول عام 2025.

وجاء ترتيب المدن الـ10 الأوائل، بحسب موقع صحيفة "ذا غلف نيوز" الإماراتية، كالتالي:

هونغ كونغ تصدرت القائمة بـ 26.6 مليون زائر، وفي المركز الثاني جاءت بانكوك، تايلاند بـ 21.2 مليون زيائر، واحتلت لندن، المركز الثالث بـ 19.2 مليون زيائر.

في المركز الرابع جاءت سنغافورة بـ 16.6 مليون زيائر، فيما احتلت ماكاو، الصين المركز الخامس بـ15.4 مليون زائر. وكما سبق الذكر، احتلت دبي المركز السادس بـ14.9 مليون زائر.

أما العاصمة الفرنسية باريس، فاحتلت المركز السابع بـ14.4مليون زائر، فيما كان المركز الثامن من نصيب : نيويورك بـ 12.7 مليون زائر.

وفي المركز التاسع جاءت مدينة شنزين بالصين بـ 12.6 سائح، فيما احتلت كوالا لامبور عاصمة ماليزيا المركز العاشر بـ 12.3 مليون زائر.

  • شارك الخبر