2018 | 08:57 تشرين الثاني 21 الأربعاء
نقولا نحاس لـ"صوت لبنان (93.3)": ما يهمنا من مؤتمر سيدر هي الإصلاحات الكفيلة بضخ السيولة في الاقتصاد اللبناني | وكالة عالمية: تمديد الحجز الاحتياطي لرئيس تحالف رينو - نيسان - ميتسوبيشي كارلوس غصن 10 أيام | قائد الجيش: الحالة الضبابية التي تلفّ المنطقة سيكون لها دون شكّ انعكاسات على بلدنا ما يحتّم عليكم البقاء في أعلى درجات اليقظة والاستعداد لمواجهة هذه المرحلة بمختلف أشكالها | قائد الجيش: اعلموا أنّ ما ننعم به من استقرار هو نتيجة عملكم الدؤوب في ملاحقة الخلايا الإرهابية وتفكيكها فلا مكان للمخلين بالأمن والجيش عازم على مطاردتهم | قائد الجيش: استمروا على ما دأبتم عليه متسلّحين بحقكم المقدس في الذود عن ترابكم وشعبكم بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة تطبيقاً للقرار 1701 ومندرجاته | قائد الجيش: في زمن الصراعات الدولية الكبرى تثابرون على جهوزيتكم عند الحدود الجنوبية لإحباط مخططات العدو الإسرائيلي ومحاولاته وضع اليد على جزء من أرضنا وثرواتنا النفطية | قائد الجيش للعسكريين: إن جيشكم الذي نشأ من رحم الاستقلال أثبت على أنه جدير بالحفاظ على هذه الأمانة فلم يبخل في بذل قوافل الشهداء والجرحى على مذبح الوطن دفاعا عن أراضيه | قائد الجيش في أمر اليوم: الاستقلال هو ثمرة نضال اللبنانيين في وجه الاحتلالات والوصايات الأجنبية وفعل إيمانهم بالوطن وسعيهم الدؤوب إلى تحقيق هوية وطنية جامعة | عضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي: اذا كان حليفنا يقتل ويجوع الملايين فماذا نتوقع من العدو؟ | وزيرة الخارجية الكندية: ملف قضية مقتل خاشقجي لم يغلق وكندا تطالب السعودية بتحقيق شفاف وموثوق | أردوغان: نولي أهمية كبرى لسيادة واستقرار لبنان وتركيا ستواصل دعمها للشعب اللبناني | ترامب: سي.آي.إيه لم تتوصل إلى نتيجة مؤكدة مئة في المئة بشأن مقتل خاشقجي |

رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي تعلن الإضراب العام التحذيري

أخبار محليّة - الأربعاء 08 تشرين الثاني 2017 - 17:56 -

عقدت الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي في لبنان، اجتماعًا خُصّص لدرس ما آلت إليه اوضاع الأساتذة الملحقين في كلية التربية لجهة رواتبهم التي لم يفرج عنها حتى الآن، وكيفية احتسابها بعد إقرار سلسلة الرتب والرواتب،
وبعد التداول قرّرت الهيئة ما يلي:
"1. تستهجن الهيئة التأخير غير المبرّر في دفع رواتب الأساتذة الزملاء الملحقين بكلية التربية منذ تاريخ 19 تموز 2017، حيث مضى على الحاقهم ما يقارب الخمسة أشهر ولم يتقاضوا رواتبهم بعد، ولم يعد باستطاعتهم الانتظارأكثر نظرًا للإلتزامات العائلية ومصاريف التنقل بين الثانويات وكلية التربية المترتبة عليهم.

2. تعتبر الهيئة هذا التاخير إستخفافًا بحقوق الأساتذة علمًا أن الأموال قد رُصدت منذ اليوم الأول لدخولهم الكلية، وكان من الواجب طلب فتح الاعتماد منذ ذلك التاريخ حتى لا نقع في الروتين الإداري وتأخير المعاملات، والأخذ بالاعتبار حاجة 2169 أستاذًا لرواتبهم، وما وفاة خمسة أساتذة منهم قبل ان يتخرجوا من الكلية، إلا خير دليل على فداحة معاناة هؤلاء.

3. تؤكد الهيئة على حق الزملاء في الدرجات الست التي أعطيت للأساتذة والمعلمين بقانون سلسلة الرتب والرواتب وهي بانتظار جواب هيئة مجلس الخدمة المدنية على طلب وزارة التربية باعتبارهم أساتذة معينين في ملاك التعليم الثانوي.

4. تعتبر الهيئة بأن التحرّك الذي دعت إليه لجنة متابعة شؤون الأساتذة الملحقين بكلية التربية، في اليومين الماضيين، جاء نتيجة عدم قدرتهم على الاستمرار وتحمّل أعباء الديون، وهي بذلك ترى نفسها ملزمة بالوقوف إلى جانبهم وتقديم الدعم لهم كونهم جزءًا لا يتجزأ من جسم التعليم الثانوي وبالتالي فإنّ حمايتهم والدفاع عن حقوقهم واجب.

5. بناءً على ما تقدّم، تعلن الهيئة الإضراب العام التحذيري في الثانويات الرسمية ودور المعلمين ومراكز الإرشاد والتوجيه والمركز التربوي للبحوث والإنماء وكلية التربية، نهار الخميس الواقع فيه 9/11/2017 مطالبة بدفع رواتبهم بأقصى سرعة ممكنة وحفظ حقهم بالدرجات الست، وتحذّر من أي تأخير أو التفاف على حقوقهم كما ستلجأ الى تصعيد التحرك بكافة الوسائل الديمقراطية المتاحة، محمّلة وزارتي التربية والمالية ورئاسة الجامعة اللبنانية وكلية التربية، مسؤولية المماطلة في دفع مستحقات الأساتذة الملحقين بكلية التربية".