2018 | 23:30 أيلول 24 الإثنين
الكرواتي لوكا مودريتش يتوّج بجائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم | وزير الدفاع الأميركي: اتهام أميركا بالمشاركة في هجوم الأهواز سخافة | وزير الخارجية الفلسطينية لـ"ليبانون فايلز" من نيويورك: ننتظر من العرب كل الدعم وهناك العديد من القضايا التي يجب التعامل معها بسرعة في الخان الاحمر والمسجد الاقصى | "ليبانون فايلز": سفيرة لبنان في الامم المتحدة أمل مدللي تحضر اجتماع وزراء الخارجية العرب عوضاً عن وزير الخارجية جبران باسيل الذي لم يصل بعد الى نيويورك | ليبانون فايلز: يعقد الآن في الامم المتحدة اجتماع مغلق لوزراء الخارجية العرب لتنسيق المواقف قبل انطلاق جلسات النقاش في الجمعية العامة | "ال بي سي": اليوم بدأ استجرار 103 ميغاوات كهرباء من سوريا الى لبنان | دردشة جانبية شملت الحريري وحسن خليل وكنعان تناولت المسائل التشريعية والمالية والملف الحكومي | استخبارات الجيش تلقي القبض على عبد الرحمن خزعل الملقب بـ"أبي هاجم" في وادي خالد بجرم الاتجار وتعاطي المخدرات | الرئيس بري: يجب ان نخرج من طائفية التوظيف ونسير على مبدأ الكفاءة علّنا نصل إلى وقت نتحدث فيه عن الدولة المدنية مع حفظ الطوائف | الرئيس عون: يجب ألا ننتظر الحل السياسي للأزمة السورية حتى يعود السوريون الى بلادهم لأنّ التجربتين القبرصية والفلسطينية علمتانا ضرورة الفصل بين الحل السياسي وعودة النازحين | وزارة الدفاع الروسية:التحركات الاستفزازية للطائرات الإسرائيلية كانت تهدد سلامة الطيران المدني في المنطقة | التيار الوطني الحر والحزب التقدمي الاشتراكي: لإبقاء الاختلاف بالرأي ضمن الإطار السياسي البحت بعيداً عن الشحن والتوتر على مستوى القواعد الحزبية |

كلية الطب في LAU تكرم كبارا وتحتفي بمركز المحاكاة والاعتماد الكندي

مجتمع مدني وثقافة - الثلاثاء 07 تشرين الثاني 2017 - 12:12 -

تواصل كلية جيلبير وروز ماري شاغوري للطب في الجامعة اللبنانية الاميركية LAU مسيرتها قُدماً نحو المزيد من النجاحات والانجازات في سبيل الريادة في تعليم الطب، وفي هذا الاطار احتفلت كلية الطب مع المركز الطبي للجامعة اللبنانية الاميركية – مستشفى رزق، بتحقيق ثلاث انجازات كان ابرزها، حصول مركز المحاكاة في الجامعة على الاعتماد الرسمي من الكلية الملكية للاطباء والجراحين في كندا. اضافة الى الاحتفاء بترقية كوكبة من الاساتذة الجامعيين في كلية الطب الى مرتبة اعلى، وتكريم نخبة من اطباء المركز الطبي للجامعة اللبنانية الاميركية – مستشفى رزق ممن نهضوا بدور كبير في خدمة الصحة والطبابة على مدى اعوام طويلة، وذلك خلال احتفال مهيب اقيم في قاعة كلية الطب في حرم جبيل، تحت عنوان "كبار من عندنا".

واستهل الاحتفال الذي تقدمه رئيس الجامعة الدكتور جوزف جبرا، ونائب الرئيس لشؤون الطلاب الدكتورة إليز سالم، ونائب الرئيس لشؤون الموارد البشرية والخدمات البشرية روي مجدلاني، والمدير التنفيذي للمركز الطبي سامي رزق، واطباء واساتذة واهالي المكرمين، بكلمة ترحيب لعميد كلية الطب الدكتور ميشال معوض الذي تحدث عن اهمية الحفل بأوجهه المختلفة، بدءاً من مركز المحاكاة الذي وصفه بأنه "فريد من نوعه في منطقة الشرق الاوسط ولبنان". وتوجه الى مديرة المركز الدكتورة فاندا ابي رعد والدكتورة ناديا اسمر بالشكر على الجهود التي تقومان بها مع فريق العمل. ثم كانت كلمة لـ ابي رعد شكرت فيها ادارة الجامعة وعمدة كلية الطب والعاملين في المركز، ليقوم بعدها الرئيس جبرا والعميد معوض بتسليمها درعاً تذكارية تقديراً لجهودها مع فريق العمل. 

والقى الرئيس جبرا كلمة معرباً عن سعادته بإلانجازات التي تتحقق، وتقديره للفريق العامل في المركز، وقال: "ما كان لهذه التطورات الكبيرة والضخمة ان تبصر النور لولا تعاوننا جميعاً كفريق واحد، وهذا ما مكننا من الوصول الى مرحلة متقدمة جداً جعلت من الجامعة محط انظار المجتمع". واضاف: "لم نكن نملك قرشاً واحداً عندما اطلقنا المركز الطبي، ولكن وبفضل ارادتنا وتصميمنا وتعاوننا معاً اصبحنا اليوم في طليعة المعاهد وكليات الطب في لبنان ومنطقتنا". وكرر جبرا الشكر والتحية الى كل العاملين في كلية الطب والمركز الطبي.

وتلى ذلك تكريم اطباء حازوا على رتب اعلى في مسيرتهم المهنية استناداً الى سيرتهم العملانية وانجازات اكاديمية حققوها، وهم: الدكتور شاهين عاصي تمت ترقيته الى استاذ مساعد بالجراحة، الدكتور رياض عازار تمت ترقيته الى استاذ عيادة معاين للطب الداخلي، الدكتور جورج غانم تمت ترقيته الى استاذ عيادة في قسم القلب، الدكتورة رولا حسني سماحة تمت ترقيتها الى استاذ عيادة في قسم الامراض المعدية، الدكتورة زينة طنوس تمت ترقيتها الى استاذة في زرع الجلد.

ثم كرم المحتفلون عشرة من نخبة اطباء المركز الطبي للجامعة اللبنانية الاميركية – مستشفى رزق كانت لهم عطاءاتهم على مدى النصف قرن الاخيرة، ممن يتقاسمون قيماً مشتركة وكانت لهم مساهماتهم الكبيرة في المركز الطبي، وفي مقدمهم الدكتور فؤاد عتيق الذي عمل لاكثر من 50 عاماً في مستشفى رزق، والقى قصيدة مؤثرة شكر فيها الجامعة وادارة المستشفى. وتلاه الاطباء: اميل بريحي، انطوان غصين، زاهي نجيب حكيم، جو حاتم، ايلي كرامة، ريمون جان مسك، الوزير السابق الدكتور اسعد توفيق رزق، زينة سابا، وانطوان اسطفان. واختتم الحفل بقص قالب حلوى للمناسبة وشرب نخب المكرمين.