2018 | 21:57 شباط 19 الإثنين
بري يتصل برئيس الجمهورية العماد ميشال عون ويعايده بميلاده متمنياً له الصحة وطول العمر | التحكم المروري: قتيل وجريح بحالة حرجة نتيجة حادث صدم عند محلة كورنيش البحري - الميناء | "الجزيرة": 15 قتيلا بينهم 10 من عائلة واحدة في غارات للتحالف الدولي على ريف دير الزور |

منطقة اليورو تواجه صعوبة في الاتفاق على مستقبلها

أخبار إقليمية ودولية - الثلاثاء 07 تشرين الثاني 2017 - 09:23 -

عرض وزراء مالية منطقة اليورو في اجتماعهم امس في بروكسل وجهات نظر متباينة حول الاصلاحات التي يجب ادخالها على الاتحاد المصرفي والنقدي.

وقال رئيس مجموعة اليورو الهولندي يروين ديسلبلوم :"إن مناقشات اليوم سمحت لنا بالحصول على افكار جديدة لكن ما زال علينا القيام بعمل كبير".

وبين الملفات التي بحث فيها المجتمعون تبسيط القواعد الأوروبية التي تحكم ميزانيات الدول ويعتبر الجميع انها ضرورية بدون ان يتمكنوا من التوصل الى التفاهم على وسيلة تحقيق ذلك.

اما النقطة الثانية فهي وضع ميزانية خاصة بمنطقة اليورو. وقد اختلفت الآراء بشأن هذه النقطة التي اطلقها من جديد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. وقال ديسلبلوم :"ان عددا مهما من الوزراء عبروا عن تأييدهم لميزانية من هذا النوع كاداة استقرار في حال حدوث صدمات غير متوازنة".

واخيرا ناقش الوزراء مسألة انجاز الاتحاد المصرفي ونظام اوروبي لضمان الودائع من اجل تجنب حالات الهلع المصرفية، النقطة التي تتسم بحساسية كبيرة