2018 | 08:02 نيسان 25 الأربعاء
إخماد حريق اندلع فجرا في محل لبيع مسلتزمات الأطفال يقع في مبنى سكني في زوق مكايل والاضرار اقتصرت على الماديات | ارتفاع سعر البنزين بنوعيه والمازوت الاحمر 200 ليرة والديزل 300 ليرة | "قوى الأمن": ضبط 1054 مخالفة سرعة زائدة أمس وتوقيف 111 مطلوباً بجرائم مخدرات وسرقة واطلاق نار ودخول خلسة | مقتل عشرة أشخاص واصابة اخرين في حريق شب في بئر نفط في إقليم اتشيه في اندونيسيا | زياد الحواط لـ"صوت لبنان (93.3)": كنا نتمنى لو ان المعنيين في الدولة يعمدون الى تسهيل اعطاء القروض السكنية الميسرة للشباب بدل ادراج المادة 49 في قانون الموازنة الجديد | صلاح حنين لـ"صوت لبنان (93.3)": المادة 49 ليست غير قانونية لكنها غير منطقية ولا أسباب موجبة لوجودها في قانون الموازنة وكان من الممكن اقرارها بقانون على حدى مع اسبابها الموجبة | الشرطة النيجيرية تعلن مقتل 16 شخصا على يد رعاة مسلحين في هجوم على كنيسة في ولاية وسط البلاد | حركة المرور كثيفة من الضبية بإتجاه أنطلياس وصولا الى نهر الموت | مصادر لـ"اللواء": الرئيس الحريري سيطرق في كلمته امام مؤتمر بروكسل إلى التأكيد على ضرورة العودة الشريفة والامنة للنازحين السوريين | وهاب لـ"الجمهورية": علاقتي بالعهد ممتازة ولا علاقة لي بـ"الخلاف المتّفق عليه" بين أرسلان وجنبلاط وأنا اتناقض جذرياً مع الاثنين | زاسبيكين لـ"الجمهورية": موسكو تأمل في أن تساهم الانتخابات في تعزيز الاستقرار اللبناني الذي كان ولا يزال موضع إجماع من المجتمع الدولي | خطف سوريين... ما علاقة لبنان؟ |

شارلي إيبدو: نتعرض لتهديدات بسبب رسم لطارق رمضان

أخبار إقليمية ودولية - الاثنين 06 تشرين الثاني 2017 - 22:14 -

لا تتوقف المجلة الفرنسية "شارلي إيبدو" عن إثارة الجدل.. وهذه المرة عندما صوّرت المفكر الإسلامي طارق رمضان في وضع جنسي مرفق بعبارة: "أنا سادس ركن للإسلام". القائمون على المجلة قالوا إنهم تلقوا تهديدات بالقتل وتقدموا ببلاغقدم القائمون على المجلة الفرنسية الساخرة، شارلي إيبدو، ببلاغ لدى السلطات الأمنية الفرنسية بسببما قالوا إنها تهديدات بالقتل تعرّضوالها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشر المجلةرسما كاريكاتوريا للمفكر الإسلامي طارق رمضان، عقب اتهامات له بالتحرش الجنسي والاغتصاب من قبل سيدتين.

 

الرسم الكاريكاتوري تضمنه غلاف العدد الأخير للمجلة الذي صدر الأسبوع الماضي، ويُظهر شخصا على أنه طارق رمضان، في وضع نشاط جنسي، حيث يبدو عضوه الذكري وكأنه منتصب تحت سرواله، وهو يقول: "أنا سادس أركان الإسلام". وعلاوة على الملامح الشبيهة برمضان، كتبت المجلة في الغلاف اسمه الكامل.

 

وقال ريس مدير النشر بالمجلة، لإذاعة أوروب 1، اليوم الاثنين (السادس من نوفمبر/تشرين الثاني)، إن "التهديدات لم تتوقف أبداً، لكن هذه المرة كانت أقوى"، متحدثا عن أنه من الصعب على الدوام معرفة هل التهديد جدي أم لا، لكن في النهاية، يجب أخذه على محمل الجد وتقديم بلاغ بشأنه، حسب قوله.

 

وتابع ريس أن التهديد مستمر رغم ما وقع للمجلة عام 2015 عندما تعرّضت لهجوم إرهابي قُتل على إثره 12 شخصا بينهم رسامون داخلها، مردفا أن 'التهديد بالقتل غير مسموح به في أي مكان"، مشيرًا إلى أن تهديدا من هذا النوع بات "مألوفا ومقلقا في الآن نفسه".

 

وبرّر رئيس اختيار هذا الغلاف بما "يقوله بعض الدعاة الإسلاميين من أن الجهاد هو الركن السادس للإسلام، وبالتالي فالمجلة ربطت بين هذا القول وبين تقديم رمضان لنفسه كمفكر إسلامي".

 

ووجد طارق رمضان الذي يعيش في فرنسا، وهو حفيد حسن البنا مؤسس حركة الإخوان المسلمين، نفسه وسط اتهامات باعتداءات جنسية تعود إلى سنوات مضت، وقد رّد محاميه بأن الأمر يتعلّق بافتراءات وأنه سيقاضي من روجوها

 

واتهمت هندا عياري، السلفية السابقة التي تحولت إلى ناشطة نسائية وعلمانية، رمضان باغتصابها في فندق في باريس عام 2012. فيما قدمت امرأة أخرى تعاني من إعاقة جسدية دعوى تتهمه باغتصابها في فندق كبير في تشرين الأول/أكتوبر 2009.إ. ع/ع.ج.م (أ ف ب)