hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

السـفير السـعودي في بيروت خلال أيام

الإثنين ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ - 16:47

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

في مشهد يشوبه الإلتباس ويفتح أبواب التساؤلات على مصراعيه، بعيد تقديم الرئيس سعد الحريري استقالة حكومة "إستعادة الثقة من المملكة العربية السعودية، تستعد بيروت لاستقبال السفير السعودي الجديد المعتمد لديها وليد اليعقوب، خلفا للسفير علي عواض العسيري بعدما أقسم اليمين أمام الملك سلمان بن عبد العزيز أمس، على ان يصل الى بيروت خلال الأيام المقبلة، وفق ما كشف مصدر سعودي لـ"المركزية"، متوقعا ان يقترن وصول السفير الجديد الى السفارة بعد فراغ دام اكثر من سنة ونصف السنة، بعودة الرئيس الحريري الى بيروت او يعقبها.

وأعلن ان المملكة لن تتراجع عن دعمها سيادة لبنان ومتمسكة بأمنه واستقراره وما ايفاد سفيرها الى بيروت سوى لتأكيد العلاقة التاريخية مع مكونات المجتمع اللبناني المتمسكة باستقلالية القرار اللبناني في وجه من يريد مصادرته.

واكد المصدر ان المملكة لن تتساهل مع من يزعزع الامن القومي العربي من سوريا الى العراق فاليمن والبحرين. واعتبر ان هدف زيارة مستشار المرشد الأعلى للجمهورية الاسلامية الايرانية، علي أكبر ولايتي

للبنان، تأكيد اصرار ايران على رفع ذراعها اللبنانية في وجه الدول العربية وإحكام قبضتها على قرارات الدولة، بعدما شهدت العلاقة الاميركية _ العراقية من جهة، والسعودية _ العراقية من جهة اخرى، تحسنا من شأنه قطع اليد الايرانية هناك. وامام التشدد الاميركي حيالها، استنبط ولايتي محور المقاومة شاملا لبنان والعراق وفلسطين وسوريا.

وقال المصدر: ان كف اليد الايرانية في سوريا هو تكملة لجهود محاربة الارهاب، حيث لن يسمح بعد اليوم لحزب الله بزعزعة امن الدول العربية ولا يمكن ان تكون هناك مظلة رسمية تغطي هذه التدخلات.

 

 

المركزية 

  • شارك الخبر