2018 | 09:47 نيسان 27 الجمعة
مذكرة ادارية عن رئيس مجلس الوزراء باقفال جميع الإدارات العامة والمؤسسات العامة والبلديات يومي الجمعة 4/5/2018 والاثنين 7/5/2018بمناسبة إجراء الإنتخابات النيابية لعام 2018 | سفير لبنان في قطر لـ"الجديد": عدد المقترعين في الدوحة بلغ حتى الآن 159 ناخباً | عدد المقترعين في الدول العربية بلغ حتى الساعة 920 ناخباً | المديرة السياسية في وزارة الداخلية فاتن يونس من وزارة الخارجية: نتابع موضوع عدم ورود اسماء بعض الناخبين على لوائح الشطب | المشنوق: هناك 4 عناصر أساسية حمت لبنان وهي التعاون الأمني بين الأجهزة وسياسة النأي بالنفس والحكمة المالية لحكام المصرف المركزي والتدريب المتقدم تقنياً للقوى الأمنية | "أم.تي.في.": عناصر من قوى الأمن الداخلي عند حاجز ضهر البيدر تطلق النار باتجاه "بيك أب" مغطى بشادر وهو في طريقه الى البقاع لعدم امتثاله للأوامر | مدير عام الشؤون السياسية في وزارة الداخلية فاتن يونس للـ"أم تي في": مهمتنا لوجيستية ونقوم بالتأكد من كل "الداتا" المتعلقة بالناخبين في حال اتصل أي شخص وسأل عن اسمه | مندوب أمني من وزارة الداخلية وصل إلى وزارة الخارجية لمتابعة تفاصيل هذا اليوم الإنتخابي | المريض محمد أحمد ياسين بحاجة ماسة إلى دم من فئة O- في مستشفى أوتيل ديو للتبرع الاتصال على الرقم: 03849126 | "الجديد": عملية الاقتراع مستمرة في مبنى قنصلية لبنان في دبي ونسبة الاقبال بدات تنخفض قليلاً بسبب ارتفاع الحرارة ومن المتوقع ان تعود لترتفع بعد ظهر اليوم | الزغبي: حل مسألة النازحين بتوحيد الموقف اللبناني وتسهيل عودتهم الى المناطق السورية المستقرة | وزارة الخارجية: آخر ارقام المقترعين في الدول العربية حتى الساعة: الرياض 79 وسلطنة عمان 31 وجدة 63 والدوحة 103 وابو ظبي 78 ودبي 302 والكويت 118 |

ميقاتي بحث التطورات الراهنة مع عبد الرحيم مراد واستقبل مخزومي

أخبار محليّة - الاثنين 06 تشرين الثاني 2017 - 15:51 -

إستقبل الرئيس نجيب ميقاتي الوزير السابق عبد الرحيم مراد قبل ظهر اليوم في مكتبه وبحث معه في التطورات الراهنة.

بعد اللقاء قال مراد: تشاورنا مع دولة الرئيس ميقاتي في الاوضاع الراهنة والمستجدات التطورات التي حصلت، ونتائج الاجتماع الذي عقده بالأمس مع سماحة المفتي. كما بحثنا في الوضع القائم داخل الطائفة السنية وضرورة لملمة الامور وقيام تنسيق بين بعضنا البعض.وفي لقائنا تشاورنا في ما يمكن القيام به لتسوية الامور والحفاظ على الاستقرار في البلد، وباذن الله فان الامور ستسلك هذا الاتجاه.

سئل: هل تؤيدون دعوة الرئيس ميقاتي الى إجتماع في دار الفتوى ؟

أجاب : لقد كنت في مقدمة المطالبين بعقد لقاءات لاركان الطائفة والا يحتكر احد الطائفة له بغض النظر عن المناصب. يجب ان تكون كل القوى على الساحة اللبنانية ممثلة باي لقاء من اللقاءات، لا ان تكون الامور مرهونة بمجلس معين أو بجهة معينة ،او بمراكز معينة وهذه المسألة تهمني جدا.

وردا على سؤال عن لقاء الرئيس الحريري اليوم مع خادم الحرمين الشريفين اليوم أجاب: هذه امور تخص المملكة العربية السعودية، جلالة الملك استقبله والوزير السبهان ايضا وهي امور داخلية ليس لدينا صورة تفصيلية عنها. بكل الحالات يقال ان دولة الرئيس الحريري عائد يوم الخميس ولربما تتبلور بعدها الصورة أكثر.وعن موضوع استقالة الرئيس الحريري وما اذا كانت نهائية ام سيعود عنها قال: لا احد يمكنه الاجابة على هذا السؤال الا دولة الرئيس الحريري نفسه. كل شيء وارد، وعندما يعود دولة الرئيس الحريري يمكن البحث في هذه الامور.

سئل: ماذا لو تأخرت عودة الرئيس الحريري؟

أجاب : هذا الامر سيقرره فخامة الرئيس عون واركان الحكم.وبالتأكيد سيحصل تشاور بين فخامة الرئيس ودولة الرئيس بري لبحث ما يمكن ألقيام به.

وإستقبل الرئيس ميقاتي رئيس حزب الحوار الوطني فؤاد مخزومي الذي قال: لقاؤنا مع دولة الرئيس ميقاتي كان للتشاور في آخر التطورات، ونحن نأسف لاستقالة الرئيس الحريري ونتمنى له العودة في أسرع وقت ممكن، لأن المطلوب منه في هذه المرحلة أن يكون شريكا في القرارات التي تتخذ وأن يعود لممارسة صلاحياته كرئيس لمجلس الوزراء. المرحلة صعبة والقيادات السنية عليها واجب التشاور مع بعضها للحفاظ على وحدة الصف ، وهذا ما شددنا عليه اليوم في لقائنا مع سماحة المفتي والرئيس ميقاتي،لأن هناك وعيا لدى الطائفة السنية، أن الشعور بالاحباط الموجود في البلد، هناك فرصة متاحة اليوم لمعالجته من خلال تكاتفنا جميعا ووقوفنا صفا واحدا. من المهم جدا التمسك بميثاقية هذا البلد، فنحن في النهاية شريك اساسي في هذا البلد، وفي الوقت ذاته يجب ان نقف جميعا مع بعضنا البعض. في هذه المرحلة التي تشهد تغييرات اساسية في المنطقة، يجب ان يكون لبنان معزولا عن هذه التطورات وعلينا ان نحميه لأنه لا ملاذ لنا سواه.