hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

رفول من سيدني: استقالة الحريري مفاجئة ومحزنة جدا

الإثنين ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ - 15:28

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلن وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية بيار رفول، الذي يزور اوستراليا، "ان استقالة الرئيس سعد الحريري جاءت مفاجئة ومحزنة جدا، لا سيما وأن الأمور بدت طبيعية جدا خلال جلسة مجلس الوزراء اللبناني التي انعقدت هذا الأسبوع، وتم خلالها اتخاذ قرارات مهمة، كما كان من المقرر سفر الرئيس الحريري إلى مصر لتمثيل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في مؤتمر حول الشبيبة".

وأكد "اننا ننتظر عودة الحريري إلى لبنان لمعرفة سبب الإستقالة"، نافيا "أن تكون هناك تهديدات على حياة الحريري"، وقال: "ان الدولة هي التي تحمي وزراءها ومسؤوليها".

وشدد رفول "أن سياسة المحاور لا يجب أن تؤثر سلبا على لبنان، لأن هناك اتفاقا بين الأطراف على الحفاظ على أمن وسلامة ووحدة لبنان رغم التحالفات والمحاور التي يؤيدها كل فريق".

من جهة اخرى، التقى رفول في هول كنيسة سيدة لبنان في سيدني، كوادر من التيار الوطني الحر، في حضور رئيس هيئة سيدني الدكتور طوني رزق والرئيس الفيدرالي طوني طوق وعدد من أبناء الجالية وممثلي الجمعيات والمؤسسات.

وشرح رفول قانون الإنتخاب وآلية الإنتخاب، مشددا "على ضرورة تسجيل المغتربين في اوستراليا بكثافة للاستفادة من فرصتهم الأولى بالمشاركة وتفعيل صوتهم. وطمأن الحضور "أن الوطن "بألف خير" ولن يتأثر بالمعضلات الآتية".
 

  • شارك الخبر