2018 | 21:20 شباط 20 الثلاثاء
بو عاصي: استعدنا الثقة كوزارة شؤون عبر الشفافية والمعايير الواضحة | رائد الخوري لـ"او.تي.في.": إذا لم يحصل تغييرات على الموازنة سيكون هناك عجز يزيد عن 10 الف مليار | "أم.تي.في.": اجتماع سيجمع الخبراء الانتخابيين من "التيار" و"المستقبل" الاربعاء سيحضره باسيل ونادر الحريري |

قدامى القوات: لمنع حمل الجنسيتين على من يريد تعاطي الشأن العام

أخبار محليّة - الاثنين 06 تشرين الثاني 2017 - 12:07 -

صدر عن هيئة قدامى ومؤسسي القوات اللبنانية البيان التالي : 

1- ترى الهيئة ان الازمة التي نشأت عن استقالة الحريري ، بطريقتها ومكانها ومضمونها ، تبعث على الشكوك في صحتها ، لذلك واجب اصدار قانون يمنع حمل الجنسيتين على من يريد تعاطي الشأن العام ، لكون الاشاعات تتناول الشق السعودي للحريري ، الامر الذي يصيب لبنان باضرار نتيجة افعال مسؤول يحمل جنسية بلد اخر .

2- تتمنى الهيئة ان تتم محاسبة كل المسؤولين ، كما يحصل الان في السعودية تحت عنوان مكافحة الفساد واسترداد الاموال المنهوبة ، وتفعيل قانون من اين لك هذا على الجميع دون استثناء .

3- وفي الخلاصة على اللبنانيين التضامن والاقلاع عن التحريض ضد بعضهم البعض لتمكين الدولة من اجتياز هذه المحنة بأقل الاضرار الممكنة .

4- تدعو الهيئة الاجهزة الامنية كافة المشكورة على جهودها ان تكثف عملها باتجاه بعض المناطق الحدودية لمنع اي اختراق امني من اي جهة كانت ، بالاضافة الى امن الداخل الممسوك بطريقة ممتازة .