2018 | 09:05 شباط 22 الخميس
سلسلة اقتراحات للائتلاف في الشوف وعاليه سقطت بسبب كثرة المرشحين | كيف سينعكس اختيار مُرشّح شيعي من خارج جبيل على النتائج؟ | كنعان: مشروع الموازنة تضمن إصلاحات والمطلوب تخفيض الانفاق |

الصراف: نرفض استباحة الطيران المعادي لأجواء لبنان لقصف سوريا

أخبار محليّة - الأحد 05 تشرين الثاني 2017 - 17:44 -

زار وزير الدفاع الوطني يعقوب الصراف مقر قيادة الكتيبة الكورية في اليونيفيل، في بلدة طير دبا، حيث اجتمع الى نظيره الكوري سونغ يونغ مو، في حضور السفير الكوري جونغ لي شوا. وتناول البحث عمل الكتيبة الكورية والتعاون بين اليونيفل والجيش.

وقد رحب الصراف بالضيف وشكره على "مساعدة لبنان عامة والقرى المجاورة لمركز عمل الكتيبة الكورية خاصة"، كما شكر الاهالي على "احتضانهم لهذه الكتيبة".

وأكد الصراف على "قوة الجيش والقوى الامنية والتزامها تأمين الامن وسلامة المواطنين والقيام بالدور التاريخي الذي رسمه القائد الاعلى، رئيس البلاد"، مجددا "رفض لبنان الاعتداء على سيادته واستباحة الطيران الاسرائيلي المعادي للاجوائه لقصف سوريا".

وحذر من "متابعة بناء الجدار الفاصل عند الحدود"، داعيا اليونيفيل والمجتمع الدولي الى "موقف حازم لوقف التهديدات الإسرائيلية".

وشارك الصراف ونظيره الكوري، في احتفال الكتيبة الكورية في مقر قيادتها شرق صور بتقديمها العلاج ل100 الف مواطن في القرى الخمس في منطقة انتشارها وهي العباسية وطيردبا والبرغلية والشبريحا وبرج رحال، في حضور ممثل المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم العقيد فوزي شمعون، العميد روبير العلم عن الجيش اللبناني وعدد من كبار الضباط الدوليين ورؤساء عدد من بلديات المنطقة.

ورأى قائد الكتيبة الكورية الكولونيل تشول هو جين أن جنود بلاده سيعملون لتحسين قطاعي الصحة والبيئة في منطقة عملهم.

بدوره، قال الصراف: "جنوب لبنان واهله هم الوفاء. نشكر لكوريا فرصة التعرف على الجنود الكوريين، ونقول للمواطن الجنوبي بان موسم النصر هو موسم الدولة القوية بوجود الجيش، وعلى "اليونيفيل" اكمال الطريق بالقرار 1701، وحان الوقت لتوثيق الانتهاكات الاسرائيلية".

وقدم نائب رئيس اتحاد بلديات القضاء حسن دبوق درعا تقديرية لسونغ.