2018 | 07:22 أيلول 25 الثلاثاء
الجلسة التشريعية احتوت التوتر بين فريقي عون وبرّي | البرلمان اللبناني يشرّع للضرورة فقط | كارثة السلسلة وأرقام الأشهر الستة الأولى | على الدرّاجة الناريّة... ويريد استعمال الهاتف | قيامة بلد | الأمم المتحدة... عجز وآمال معلقة | لجنة التواصل بين "الاشتراكي" و"التيّار" باشرت أعمالها | فضيحة اعتقال الصحناوي... هل أصبحنا في دولة ديكتاتورية؟ | "ال بي سي": الاشتباكات تطورت في الهرمل بعد توقيف "ح.ع" والجيش استقدم تعزيزات | "ال بي سي": تعرض دورية للجيش اللبناني في مرشحين في جرود الهرمل لاطلاق نار وأنباء عن سقوط شهيد وعدد من الجرحى | باسيل: لبنان ليس بلد لجوء بل بلد هجرة ولا نريد ربط عودة النازحين بالحل السياسي في سوريا عكس المجتمع الدولي وهذا الربط بالنسبة الينا وقت يمر واندماج يتم وعودة اصعب | باسيل من جامعة برينستون: لبنان يستضيف مليون ونصف مليون سوري منذ 2011 واذا اضيفوا الى اللاجئين الفلسطينيين وتم اسقاط الارقام على مساحة مماثلة هنا يمكن فهم الازمة |

سامي الجميل: شعبنا يملك طاقة كبيرة وقادر على بناء دولة يحكمها النظام

أخبار محليّة - الأحد 05 تشرين الثاني 2017 - 17:26 -

أكد رئيس حزب "الكتائب اللبنانية" النائب سامي الجميل ان "اللبنانيين مستعدون لاحداث تغيير في البلد وتطويره"، وقال: "إن شعبنا يملك طاقة كبيرة ويحلم بالتغيير، وهو قادر على بناء دولة ذات سيادة حضارية ومتطورة، يحكمها النظام والقانون والدستور".

واعتبر ان "الانتخابات النيابية هي اساس الديموقراطية المتمثلة بقدرة الشعب على اختيار ممثليه، الذين بدورهم سيختارون رئيس الجمهورية ويسمون رئيس الحكومة ويسنون القوانين ويرسمون الحياة السياسية في البلاد"، مشددا على ان "البداية تنطلق من الناس، ومن هنا اهمية ما سيحدث في الانتخابات النيابية المقبلة".

ووجه امام أكثر من 550 طبيب أسنان شاركوا في المؤتمر السنوي، الذي دعا اليه الحزب، ونظمته ندوة اطباء الأسنان تحت عنوان "الابتكارات والتقنيات الجديدة في طب الاسنان"، تحية الى "كل من ساهم في انجاح المؤتمر، والأطباء المتخصصين الذين سيقدمون خبرتهم في سبيل تطوير مهنتهم"، مؤكدا "حرص الحزب على الريادة في كل المهن في لبنان بهدف التطور والدفع باتجاه مواكبة كل جديد".

حضر المؤتمر نقيب اطباء الاسنان في بيروت البروفسور كارلوس خير الله، عقيلة رئيس الكتائب الدكتورة كارين، نقيبة القابلات القانونيات في لبنان الدكتورة نايلة ابو ملهم دوغان، النقباء السابقون، عميد كلية طب الاسنان في جامعة القديس يوسف ممثلا بالدكتور بول بولس، عميد كلية طب الاسنان في الجامعة اللبنانية البروفسور طوني زينون، عميد كلية طب الاسنان في الجامعة العربية نائب رئيس الجامعة البروفسور عصام عثمان، رؤساء مكاتب أطباء الاسنان في مختلف الاحزاب الصديقة ورؤساء روابط اطباء الاسنان في مختلف المناطق.

البداية مع النشيد الوطني ثم نشيد "الكتائب"، ثم كلمة رئيسة الندوة الدكتورة اميلي حايك، التي رحبت بالحضور، لافتة الى "النجاحات التي يحققها الأطباء اللبنانيون خارج لبنان وتحديدا في فرنسا، فمنهم من لمعت أسماؤهم في العلم والمهنة في لبنان والخارج ومنهم من ابتكر تقنية حديثة في اختصاص العلاج اللبي".

أضافت: "الابتكار هو التغيير الذي يفتح قيمة جديدة ومفتاح كل تطور وتقدم وازدهار. الخطورة تكمن في عدم مواكبة التطور والوقوف عند الأمور الروتينية التقليدية، وهذا لا ينطبق فقط في العلم والطب، بل في مختلف المجالات وفي السياسة ايضا، ونحن نحيي قيادتنا في حزب الكتائب التي كسرت الروتين التقليدي للسياسة في لبنان وذهبت الى تطوير العمل السياسي ومقاربة علمية قانونية بشفافية لكل الملفات".

وختمت "ان ندوة الاطباء في حزب الكتائب تعد الاطباء الاستمرار بنشاطاتها المتعددة وطرح المشاريع، التي ترفع من شأن المهنة، وسوف نعلن عنها في الوقت المناسب وما مؤتمرنا اليوم الا أول الغيث".

بدوره، رفض نقيب اطباء الأسنان البروفسور كارلوس خير الله "الخوض في الملفات السياسية خصوصا، ان النقابة على ابواب استحقاق ديمقراطي انتخابي جديد في الايام المقبلة".

وتوجه بالشكر الى "حزب الكتائب لانه من الاحزاب القليلة، التي تعنى بشؤون اطباء الاسنان العلمية بعيدا عن الاعتبارات الانتخابية والسياسية الضيقة".

وفي المناسبة، الجميل ورئيسة الندوة الدكتورة حايك هدايا تذكارية للمحاضرين عربون شكر وتقدير، وتخلل المؤتمر مشاركة أكثر من 35 شركة تعنى بالادوات الطبية والمواد الخاصة بطب الاسنان، وبعدها جال المشاركون في المؤتمر في صالة عرضت فيها آخر الابتكارات والتقنيات في مجال طب الأسنان، كما تم توزيع دروع تقديرية على الأطباء والمشاركين.