2018 | 16:52 حزيران 23 السبت
أردوغان يؤكّد اتخاذ كافة التدابير اللازمة لضمان أمن الصناديق في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية | خفر السواحل: إنقاذ أكثر من 400 مهاجر في 3 عمليات قبالة سواحل إسبانيا | حركة المرور كثيفة من النقاش بإتجاه نفق نهر الكلب وصولاً الى جونية | مدير مكتب رئيس وزراء إثيوبيا: هجوم أديس أبابا يسفر عن سقوط 83 مصاباً على الأقل ولا قتلى | بريطانيا تحذر رعاياها من استهداف صاروخي محتمل على دبي | محكمة مدينة شانوي المتوسطة في مقاطعة قوانغدونغ جنوب الصين حكمت بالإعدام رميا بالرصاص على 10 أشخاص بعد إدانتهم بإنتاج ونقل المهلوسات | البابا تواضروس بعد لقائه الراعي: بحثنا وضع الكنيسة في لبنان ومصر ونسعى لاستقرار لبنان والتنوع الثقافي والانساني ونعمل والقادة السياسيين من أجل السلام | النائب سليم خوري خلال ندوة زراعية في لبعا: لن نرضى بعد اليوم ان ترمى محاصيلنا بسبب غياب التصريف من دون ان تكترث الدولة لمعاناتنا | حسن خليل من بعبدا: وضعت الرئيس عون في صورة التقارير الدولية عن الوضعين النقدي والمالي وتصنيف لبنان والتي عكست استقرارا عاما رغم الصعوبات | حسن خليل من بعبدا: اكدت لفخامة الرئيس تأييدنا لموقفه في موضوع النازحين السوريين وفق ما عبّر عن ذلك دولة الرئيس نبيه بري | السفير البابوي الجديد في لبنان يلتقي الراعي في بكركي | عناصر فرق الانقاذ البحري في الدفاع المدني تعثر على جثة الفتى السوري (13 عاماً) الذي غرق أمس عند السنسول البحري في جبيل |

"بيروت ترنّم" للسنة العاشرة... أمسيات عالمية ومهرجان متاح للجميع

أخبار فنية - الأحد 05 تشرين الثاني 2017 - 14:28 -

اطلقت النسخة العاشرة لمهرجان "بيروت ترنم" من نادي اليخوت في بيروت بحضور وزير السياحة افيديس كيدانيان والنائبة بهية الحريري ورئيس بلدية بيروت المهندس جمال عيتاني.

وفي كلمتها حيّت رئيسة المهرجان السيدة ميشلين ابي سمرا شركاء وداعمي بيروت ترنم الذين " آمنوا برسالتنا قولا وفعلا، فأصبحنا عائلة واحدة. هم الذين على الرغم من كل الصعوبات الاقتصادية دعموا رسالة "بيروت ترنم" واوصلوا المهرجان الى سنته العاشرة" واضافت "في الخامس والعشرين من كانون الاول كان الرومان يحتفلون بعيد الشمس ولذلك نعيّد في هذا اليوم لولادة شمسنا يسوع المسيح. هو الذي اشرق على الارض حبا وعدلا وتواضعا، هو العيد الذي سنحتفل به معا نحن المشرقيون، مسلمون ومسيحيون، حاملين فرح الاعوام العشرة من "بيروت ترنم" وطامحين لسنوات قادمة لن تخلو حتما من المحبة والكثير من الموسيقى."
وهنأت السيدة بهية الحريري فريق مهرجانات "بيروت ترنّم" "بمناسبة إحتفالات السنة العاشرة. واضافت "من الإرادة الصلبة والإيمان العميق والحب الكبير لبيروت العاصمة، بيروت الحاضنة، وبيروت الجامعة، بيروت التي سترنّم في الأسبوع القادم مع كلّ اللبنانيين إحتفالاً بميلاد السيد المسيح عليه السلام".
واثنت على جهد فريق العمل الذي يقدم أرفع ما يمكن تقديمه لهذا الشهر المبارك بما يليق بشهر الميلاد المجيد وبما يليق أيضاً ببيروت العريقة لتبقى عاصمة التّجربة الوطنية التي لا تزال تواجه التّحدّيات العظام وتنتصر عليها بإرادة اللبنانيين أمثال السيدة ميشلين أبي سمرا وفريق مهرجانات "بيروت ترنّم الذي يميّزون بين ما لقيصر لقيصر .. وما لله لله".
 من جهته اشاد وزير السياحة بجهود القيمين على المهرجان قائلا" "بامكانيات متواضعة استطاع مهرجان بيروت ترنم ان يقدم امسيات ضخمة وان يستقطب جمهورا كبيرا" واكد دعم الوزارة للمهرجان الذي نختم به موسم المهرجانات في لبنان والذي في سنته العاشرة اصبح محطة سياحية منتظرة.
في كلمته قال رئيس بلدية بيروت جمال عيتاني "نحن نؤمن بأن دعم البرامج الثقافية هو بأهمية المشاريع الانمائية والتطويرية للمدينة. ولذلك وضعت بلدية بيروت خطة استراتيجية ثقافية تدعم وتطور المبادرات " واضاف "الثقافة ليست ترفا بل حاجة اساسية لتطوير النسيج الاجتماعي نرتقي من خلالها الى مستويات متقدمة من العلم والمعرفة".

من جهته اكد المدير الفني للمهرجان الاب توفيق معتوق رسالة المهرجان الذي يبقى متاحا للجميع مؤكدا ان الهدف من "بيروت ترنّم" ليس الربح المادي بل السعي دائما، على رغم الصعوبات الجمّة، لتقديم برنامج موسيقي جدي سيكون هذه السنة حافلا بامسيات عالمية ومحلية واسماء مرموقة.
يبدأ المهرجان في الاول من كانون الاول 2017 ويستمر لغاية 23 منه مع 28 امسية موسيقية في كنائس وكاتدرائيات بيروت.