2018 | 16:45 أيلول 26 الأربعاء
رئيس لجنة الشؤون الخارجية في الكونغرس اد رويس مقدما مشروع العقوبات الجديد لتجفيف تمويل "حزب الله": يواصل قتل المدنيين في سوريا ويكدس الصواريخ على حدود اسرائيل | الشرطة الدانماركية: اعتقال شخصين في كوبنهاغن لمحاولتهما إمداد داعش بطائرات مسيرة لاستخدامها في تنفيذ هجمات | مندوبة واشنطن في الأمم المتحدة: يجب أن نقلق من إيران ودفاع الاتحاد الأوروبي عن الاتفاق النووي نوع من الغرور | المشنوق من المطار: الاشكال انتهى ولن يتكرر ومسؤولية المطار تفتح الباب للاجتهادات ويجب أن يكون هناك حد أدنى من التفاهمات | جورج عقيص للـ"ام تي في": تمّت ممارسة ضغط من قبل عدد كبير من النواب لاستكمال جدول الاعمال كما تمّ وضعه وكل الكتل النيابية تتحمّل المسؤولية في عدم إدراج بند الدواء | نواف الموسوي: لضرورة معالجة الوضع القائم الذي يرهق كاهل وزارة الصحة ويحول دون شمول خدماتها للمرضى غير المشمولين بالرعاية | حاصباني: بري ذكر خلال جلسة الامس ان القانون المعجل المكرر المتعلق بالدواء سيبحث فأي لغط حصل بالامس في ساحة النجمة يبقى تفصيلا امام الحاجة الملحة لتأمين الدواء للمرضى | حاصباني: من غير المسموح التلاعب بصحة المرضى وعدم توفير الدواء لهم وكنت حازماً بأن هذه القضية انسانية بالمطلق فوجع الناس اهم منا جميعا لذا يجب مقاربتها بعيداً عن اي اجتهادات | المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف ينفي رفض موسكو استقبال نتنياهو أو وزير الدفاع الاسرائيلي | المشنوق من المطار: وزير الداخلية مسؤول عن كل الاجهزة الامنية في المطار وهناك سوء تفاهم بينها تسبب بما حصل ولا كيدية بين رؤسائها بل سوء تفاهم تم حلّه | الوكالة الوطنية: وصول وزير الداخلية نهاد المشنوق الى مطار رفيق الحريري الدولي | المتحدث باسم الخارجية الألمانية: نأمل في عودة السفير السعودي إلى برلين سريعاً |

"بيروت ترنّم" للسنة العاشرة... أمسيات عالمية ومهرجان متاح للجميع

أخبار فنية - الأحد 05 تشرين الثاني 2017 - 14:28 -

اطلقت النسخة العاشرة لمهرجان "بيروت ترنم" من نادي اليخوت في بيروت بحضور وزير السياحة افيديس كيدانيان والنائبة بهية الحريري ورئيس بلدية بيروت المهندس جمال عيتاني.

وفي كلمتها حيّت رئيسة المهرجان السيدة ميشلين ابي سمرا شركاء وداعمي بيروت ترنم الذين " آمنوا برسالتنا قولا وفعلا، فأصبحنا عائلة واحدة. هم الذين على الرغم من كل الصعوبات الاقتصادية دعموا رسالة "بيروت ترنم" واوصلوا المهرجان الى سنته العاشرة" واضافت "في الخامس والعشرين من كانون الاول كان الرومان يحتفلون بعيد الشمس ولذلك نعيّد في هذا اليوم لولادة شمسنا يسوع المسيح. هو الذي اشرق على الارض حبا وعدلا وتواضعا، هو العيد الذي سنحتفل به معا نحن المشرقيون، مسلمون ومسيحيون، حاملين فرح الاعوام العشرة من "بيروت ترنم" وطامحين لسنوات قادمة لن تخلو حتما من المحبة والكثير من الموسيقى."
وهنأت السيدة بهية الحريري فريق مهرجانات "بيروت ترنّم" "بمناسبة إحتفالات السنة العاشرة. واضافت "من الإرادة الصلبة والإيمان العميق والحب الكبير لبيروت العاصمة، بيروت الحاضنة، وبيروت الجامعة، بيروت التي سترنّم في الأسبوع القادم مع كلّ اللبنانيين إحتفالاً بميلاد السيد المسيح عليه السلام".
واثنت على جهد فريق العمل الذي يقدم أرفع ما يمكن تقديمه لهذا الشهر المبارك بما يليق بشهر الميلاد المجيد وبما يليق أيضاً ببيروت العريقة لتبقى عاصمة التّجربة الوطنية التي لا تزال تواجه التّحدّيات العظام وتنتصر عليها بإرادة اللبنانيين أمثال السيدة ميشلين أبي سمرا وفريق مهرجانات "بيروت ترنّم الذي يميّزون بين ما لقيصر لقيصر .. وما لله لله".
 من جهته اشاد وزير السياحة بجهود القيمين على المهرجان قائلا" "بامكانيات متواضعة استطاع مهرجان بيروت ترنم ان يقدم امسيات ضخمة وان يستقطب جمهورا كبيرا" واكد دعم الوزارة للمهرجان الذي نختم به موسم المهرجانات في لبنان والذي في سنته العاشرة اصبح محطة سياحية منتظرة.
في كلمته قال رئيس بلدية بيروت جمال عيتاني "نحن نؤمن بأن دعم البرامج الثقافية هو بأهمية المشاريع الانمائية والتطويرية للمدينة. ولذلك وضعت بلدية بيروت خطة استراتيجية ثقافية تدعم وتطور المبادرات " واضاف "الثقافة ليست ترفا بل حاجة اساسية لتطوير النسيج الاجتماعي نرتقي من خلالها الى مستويات متقدمة من العلم والمعرفة".

من جهته اكد المدير الفني للمهرجان الاب توفيق معتوق رسالة المهرجان الذي يبقى متاحا للجميع مؤكدا ان الهدف من "بيروت ترنّم" ليس الربح المادي بل السعي دائما، على رغم الصعوبات الجمّة، لتقديم برنامج موسيقي جدي سيكون هذه السنة حافلا بامسيات عالمية ومحلية واسماء مرموقة.
يبدأ المهرجان في الاول من كانون الاول 2017 ويستمر لغاية 23 منه مع 28 امسية موسيقية في كنائس وكاتدرائيات بيروت.