hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

يازجي ترأس خدمة تنصيب المطران سمعان في المكسيك

الأحد ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ - 12:40

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ترأس بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر يازجي خدمة تنصيب المطران إغناطيوس سمعان المنتخب على أبرشية المكسيك وفنزويلا وأميركا الوسطى وجزر الكاريبي، خلال صلاة شكر أقيمت في كنيسة القديس جاورجيوس في مكسيكو، في حضور نائب وزير الداخلية أمبرتو روكيه، كاردينال المكسيك رئيس الأساقفة نوربرتو، مطران المكسيك للكنيسة المارونية جورج أبي يونس، القائم بأعمال السفارة اللبنانية رودي القزي، المطارنة: سرجيوس عبد (تشيلي)، سلوان موسي (الأرجنتين) والأساقفة باسيل عيسى (من أبرشية أميركا الشمالية) ورومانوس داود (من أبرشية البرازيل) والأسقف أليخو من OCA والآباء الكهنة والشمامسة وعدد من أبناء الأبرشية من المكسيك وفنزويلا وجزر الكاريبي والهندوراس وغواتيمالا.

بعد نهاية صلاة الشكر، سلم البطريرك للمطران المنتخب عصا الرعاية، ناقلا أدعيته القلبية له ولأبناء الأبرشية.

وعبر يازجي في كلمته عن "الاعتزاز بأبناء أنطاكية في الانتشار الذين حملوا إنجيل المسيح في قلوبهم وبنوا كنائسهم وعمدوا أبناءهم على الإيمان الأصيل الذي تلقوه من آبائهم"، منوها "بجهود المطران أنطونيوس شدراوي وحضوره في المكسيك"، ناقلا إلى الحاضرين "محبة الأهل في الديار الأم"، مصليا "من أجل سلام الشرق في كل بلدانه".

من جهته، أكد سمعان في كلمته "التزام الأبرشية الثابت بالبلاد الأم وبالكنيسة الأنطاكية"، شاكرا للبطريرك حضوره. ولفت إلى "المعاناة التي ينقلها البطريرك أينما حل وتكمن في آلام الإخوة في الشرق الأوسط، ومعاناة المخطوفين ومنهم المطران بولس والمطران يوحنا، راعيا حلب".

وبعد الصلاة وتقبل التهاني، توجه البطريرك والمطارنة إلى النادي اللبناني حيث أقيم لهم استقبال.

وكان البطريرك استقبل في مقر إقامته صباح اليوم عددا من الوفود والهيئات في الأبرشية، واستعرض معهم واقع ومرتجى العمل الرعائي والنشاطات القائمة. 

  • شارك الخبر