2018 | 02:17 شباط 24 السبت
غرائب الهرم الأكبر "هرم خوفو".. لا يستوعبها العقل والمنطق! | وهاب لـ"الجديد": الاخرون بحاجة الينا أكثر من حاجتنا اليهم وسنقوم بتحالفتنا بحسب مصلحة الخطّ الذي نسير به | مصادر "أو.تي.في.": لقاء جمع ساترفيلد وهيئة إدارة البترول في 7 شباط الماضي وقد خلا من أي تهديد كما قيل |

مصادر أميريكية: لا يفاجئنا أن تقوم ايران بزعزعة استقرار لبان

أخبار محليّة - الأحد 05 تشرين الثاني 2017 - 06:45 -

قالت مصادر أميركية رفيعة المستوى لـ «الراي» إنها تفاجأت باستقالة رئيس حكومة لبنان سعد الحريري، مشيرة إلى أنها سمعت أنباء الاستقالة من الاعلام، وأن واشنطن لا تتدخل في شؤون لبنان، بل تترك للحريري وللشعب اللبناني اختيار قادته.

وحاولت «الراي» الحصول على تأكيد أميركي في شأن التقارير التي أشارت إلى أن الحريري استقال بعد تهديدات طالت حياته، فقال المسؤولون الأميركيون انه لا يمكنهم الحديث عن الشؤون الأمنية، ولكنهم يتابعون «التصرفات الإيرانية العدوانية في المنطقة، ولا يفاجئهم أن يقوم الايرانيون بأي خطوات تؤدي لزعزعة الاستقرار في لبنان والمنطقة».

هاجمت إيران رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري، معتبرة أن الاتهامات التي وجهها إليها «لا أساس لها».

وقال مستشار وزير الخارجية حسين شيخ الإسلام إن استقالة الحريري جاءت بترتيب أميركي وتنسيق مع دولة خليجية، فيما اعتبر المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى للشؤون الدولية حسين أمير عبداللهيان أن الاستقالة هي «إجراء متسرع ومفاجئ» و«تصب في مصلحة الكيان الصهيوني».

أما الناطق باسم الخارجية بهرام قاسمي فقال إن «تكرار الاتهامات غير الحقيقية وبلا أساس الصادرة عن الصهاينة والأميركيين ضد إيران، على لسان رئيس الوزراء اللبناني المستقيل يثبت أن هذه الاستقالة سيناريو جديد لإثارة التوتر في لبنان والمنطقة، لكننا نؤمن أن الشعب اللبناني سيتجاوز هذه المرحلة بسهولة».

"الراي"